أخبار الآن| الموصل- العراق- (وكالات)

قضى سلاحُ الجوِ العراقي على 17سبعة عشر  من إرهابيي تنظيمِ داعش خلالَ استهدافِ تجمعاتٍ لهم في محافظةِ نينوى شمالَ العراق. 

وذكرت خلية الإعلامِ الحربي العراقي، في بيانٍ لها أن سلاحَ الجوِ العراقي وجهَ ضربةً جويةً استهدفت عدةَ تجمعاتٍ تابعة لإرهابيي داعش في تلِ فارس والبعاج وبادوش أسفرت عن مقتل 17 منهم وتدمير 3 آليات لهم. 

وكانت القوات العراقية قد تمكنت اليوم من تحرير عشرات العراقيين المحتجزين لدى تنظيم داعش الإرهابى في حي الزنجيلي بمدينة الموصل في عملية عسكرية تمت بعد معارك شرسة خاضتها القوات ضد التنظيم الإرهابى استمرت 5 ساعات متواصلة. 

وأشار البيان إلى أن طائرة مسيرة تابعة للجيش العراقي وجهت ضربتين جويتين أسفرتا عن تدمير مقر لإرهابيي داعش في قضاء البعاج غرب الموصل ومقتل 8 منهم في قرية الوحدة شمال غرب البعاج وتدمير آلية مفخخة في قرية البوثة جنوب البعاج. 

وقتل 13 إرهابيا خلال تصدي الحشد الشعبي العراقي لهجوم تنظيم داعش الإرهابي غرب مدينة الموصل. 

في سياق متصل أعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، أن تنظيم داعش ، خسر ما نسبته 80 في المئة من أفراده الانتحاريين أو ما يطلق عليهم بالانغماسيين .

وذكر الفريق جودت، أن قواته استولت على عشرات العجلات المفخخة جاهزة التلغيم والتدريع وأن داعش يفتقد حاليا للانتحاريين بسبب تصفية أعداد كبيرة منهم في الأسابيع الماضية وتشظي التنظيم الى خلايا متفرقة يسودها الإرباك.

اقرأ ايضا:

27 قتيلاً في إنفجار في الكرادة وسط بغداد وداعش يتبنى

قتلى وجرحى بهجوم إنتحاري في العراق