أخبار الآن | القاهرة – مصر – (وكالات)

أبلغ وزير الخارجية المصري، سامح شكري، نظيره الأمريكي، ريكس تيلرسون، أن منفذي الاعتداء على الأقباط، والذي أوقع 29 قتيلاً الجمعة، تدربوا في معسكرات للمتطرفين في ليبيا، وفق بيان السبت.

وأكد شكري، بحسب البيان، توافر المعلومات والأدلة كافة على تدريب العناصر الإرهابية المتورطة في حادث المنيا الإرهابي في تلك المعسكرات.

وكان تنظيم داعش، قد أعلن، في وقت سابق، السبت، تبنيه للهجوم الذي استهدف، الجمعة، حافلة في المنيا بمصر.

هذا ونشر داعش بياناً عبر تطبيق تليغرام، قال فيه إن مفرزة أمنية من جنود تابعين له قاموا بنصب كمين محكم لعشرات الأقباط غربي مدينة المنيا عاصمة المحافظة.
كما أشار إلى أن عناصره أحرقوا إحدى سيارات الأقباط أيضاً.

 وقتل 29 شخصا على الاقل بينهم عدد من الاطفال الجمعة في الاعتداء الذي وقع في وسط مصر واعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه.

وكانت وزارة الدفاع المصرية اعلنت السبت "نجاح" الضربة الجوية التي وجهتها ل"مناطق تمركز وتدريب العناصر الارهابية" المسؤولة عن الاعتداء على الاقباط.

واكد بيان على الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة على فيسبوك أن "القوات الجوية نفذت عددا من الضربات المركزة نهاراً وليلاً إستهدفت عددا من العناصر الإرهابية داخل الأراضي الليبية بعد التنسيق والتدقيق الكامل لكافة المعلومات".

واضاف ان "الضربة اسفرت عن تدمير كامل للأهداف المخططة التي شملت مناطق تمركز وتدريب العناصر الإرهابية التي شاركت في تخطيط وتنفيذ الحادث الإرهابي الغادر" ضد الاقباط.

ولم يوضح البيان الاهداف التي وجهت اليها هذه الضربات داخل ليبيا.

 

اقرأ أيضا:
تنظيم داعش يتبنى هجوم المنيا في مصر

مصر.. أكثر من 30 قتيلاً في هجوم على أقباط بمحافظة المنيا