أخبار الآن | بنغازي – ليبيا – (وكالات)

اعلنت القوات الجوية التابعة للجيش الوطني الليبي الذي يقوده الجنرال خليفة حفتر السبت انها شاركت في الضربات الجوية التي شنتها مصر في ليبيا ردا على هجوم استهدف الاقباط.

ومن جانبه اعلن الجيش المصري ان العملية المشتركة استخدمت فيها  مقاتلات حديثة من طراز رافال لاستهداف مواقع تحتاج إلى ذخائر خاصة تم تحديدها مسبقا، واكد ان "خسائر إرهابيى تنظيم القاعدة المستهدفين من القصف كانت كبيرة فى العتاد والأرواح".

وقتل 29 شخصا على الاقل بينهم عدد من الاطفال الجمعة في الاعتداء الذي وقع في وسط مصر واعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه.              

وكانت وزارة الدفاع المصرية اعلنت السبت "نجاح" الضربة الجوية التي وجهتها ل"مناطق تمركز وتدريب العناصر الارهابية" المسؤولة عن الاعتداء على الاقباط.

واكد بيان على الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة على فيسبوك أن "القوات الجوية نفذت عددا من الضربات المركزة نهاراً وليلاً إستهدفت عددا من العناصر الإرهابية داخل الأراضي الليبية بعد التنسيق والتدقيق الكامل لكافة المعلومات".

واضاف ان "الضربة اسفرت عن تدمير كامل للأهداف المخططة التي شملت مناطق تمركز وتدريب العناصر الإرهابية التي شاركت في تخطيط وتنفيذ الحادث الإرهابي الغادر" ضد الاقباط.

ولم يوضح البيان الاهداف التي وجهت اليها هذه الضربات داخل ليبيا. 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء الجمعة ان الاعتداء على الاقباط "لن يمر" دون رد، مستطردا "وانا اتحدث اليكم تم توجيه ضربة لاحد المعسكرات التي يتم فيها تدريب هذه العناصر المتطرفة              

وفي اتصال هاتفي مع بابا الاقباط تواضروس الثاني، اكد السيسي أن "اجهزة الدولة لن تهدأ" الا بعد ان ينال المسؤولون عن الاعتداء "عقابهم".

 

اقرأ أيضا:
القوات الجوية المصرية تنفذ ضربات ضد معسكرات إرهابية في ليبيا

مصرع 7 مهاجرين على الأقل وإنقاذ العشرات قبالة ليبيا