أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويحارب المتشددين في بيان نشرته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الجمعة إن ثلاثة من كبار القادة والمخططين بتنظيم داعش قتلوا في هجمات للتحالف بالعراق وسوريا خلال الشهرين المنصرمين.

وقال البيان إن مصطفى جونيز وهو عضو بالتنظيم من تركيا قتل في ضربة جوية بمدينة الميادين السورية يوم 27 أبريل وإن أبو عاصم الجزائري وهو مخطط بالتنظيم من الجزائر قتل بنفس المدينة يوم 11 مايو.

وأضاف البيان أن أبو خطاب الراوي وهو قائد عسكري قتل في القائم بالعراق يوم 18 مايو. وذكر أن الثلاثة جميعهم أجانب لكنه لم يوضح جنسية الراوي.

أعلنت القوات العراقية المشتركة في بيان لها عن تحرير قريتي بيسكي الجنوبية والشمالية شمال شرق البعاج من قبضة تنظيم داعش بحسب ما نشره موقع السومرية نيوز .

واضاف البيان إن المعارك اسفرت ايضا عن مقتل 20  من داعش وتكبيد التنظيم خسائر بالعتاد .

وقال مصدر محلي في محافظة نينوى ، ان تنظيم "داعش" اعلن حالة الاستنفار القصوى وسط قضاء البعاج بعد مهاجمة مقاره الرئيسية بحسب ما نشره موقع السومرية نيوز .

واضاف المصدر، ان البعاج تشهد حالة فوضى وارباك واضحة وسط انتشار لعشرات من مسلحي داعش في الشوارع الرئيسية .

وتمكنت القوات العراقية المشتركة في 23 ايار 2017 ،  من تحرير ناحية القيروان في نينوى بعملية "سريعة وخاطفة"، فيما انطلقت بعملية نوعية ليلية ثانية لتحرير ماتبقى من قرى غربي ناحية القيروان تمهيداً لاقتحام قضاء البعاج المحاذي للحدود السورية العراقية.

وتعد البعاج من اهم معاقل داعش وتتميز بموقعها الجغرافي القريب من الحدود العراقية- الايرانية.

 

اقرأ أيضا:
قوات سوريا الديمقراطية تمهل داعش مدة قصيرة للإستسلام

بعد خسائره في الموصل .. داعش يسعى لأن تكون الحويجة عاصمة له؟