Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

واشنطن تبحث زيادة أنشطتها ضد الجماعات الإرهابية في اليمن

image

أخبار الآن | واشنطن - الولايات المتحدة - (صحف)

أكدت مصادر أن الجانب الأمريكي يبحث زيادة أنشطته ضد الجماعات الإرهابية في اليمن عبر تكثيف تواجد مستشارين عسكريين على الأراضي اليمنية وتنفيذ عمليات مباشرة وغير مباشرة بالتنسيق مع السلطات الشرعية في اليمن ودول التحالف العربي.

وأضافت المصادر أن واشنطن تضع تنظيم القاعدة في اليمن ضمن فروع التنظيم الأكثر نشاطا والأخطر على الأمن الإقليمي والدولي.

وقالت المصادر إن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر عمليات التحالف العربي العسكرية ضد تنظيمات الإرهاب في اليمن والتي نفذها التحالف في حضرموت وعدن ولحج وأبين من أكثر العمليات العسكرية فعالية ضد الإرهاب، وسيتم البناء عليها في عمليات قادمة في اليمن والمنطقة.

وتنسق واشنطن عملياتها ضد تنظيم القاعدة في اليمن من القواعد الأمريكية في جيبوتي والبحرين إضافة إلى مستشارين وخبراء عسكريين يتواجدون في قاعدة العند العسكرية القريبة من عدن جنوبي اليمن.

وكشفت المصادر عن تنفيذ الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من خمسين عملية قصف جوي بطائرات بدون طيار وقصف من قطع بحرية عسكرية أمريكية ضد تنظيم القاعدة في اليمن منذ وصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، منها ثلاث عمليات إنزال جوي استهدفت قيادات إرهابية في البيضاء وأبين وشبوة.

وقتل في هذه العمليات حسب المصادر أكثر من 9 من عناصر القاعدة المدرجين على قوائم المخابرات الأمريكية ضمن العناصر الأكثر خطورة على الأمن الإقليمي والدولي.

ومؤخرا عرضت السلطات الأمريكية مكافأة قدرها 5 ملايين دولار أمريكي لمن يدلي بمعلومات حول عملية قتل نفذها عناصر تنظيم القاعدة في تعز في 2011 م إبان حكم المخلوع صالح وراح ضحيتها معلم لغة إنجليزية أمريكي كان يعمل في أحد معاهد تعز الممولة من دولة السويد.

واعتبرت المصادر هذا الإعلان مؤشرا على توسيع نشاط واشنطن الاستخباراتي ضد خلايا القاعدة الإرهابية في اليمن حيث لم يسبق أن شهدت تعز أي عملية عسكرية جوية أمريكية ضد هدف إرهابي.

وقالت المصادر إن وجود قوات التحالف العربي في اليمن على الأرض سيعمل على بناء تعاون ميداني واستخباراتي فعال مع الجانب الأمريكي لتطهير اليمن من بقايا خلايا الإرهاب التي يوظفها المخلوع صالح لخدمة مشروع الانقلاب عبر تنفيذ عمليات إرهابيه في المناطق المحررة والواقعة تحت سلطة الشرعية.

 

أقرأ أيضا 

7 غرائب وصور جذبت أنظار المتابعين خلال زيارة ترامب للسعودية

ترامب يغادر السعودية بعد 3 قمم تاريخية

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.