أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (سمارت نيوز)

سيطرت قواتُ سوريا الديمقراطية على قريةٍ شمالَ غربِ مدينةِ الرقة شمالَ سوريا، عقبَ مواجهاتٍ ضدَ تنظيمِ داعش، في إطارِ المرحلةِ الرابعة من معركةِ غضبِ الفرات.

وأفادت قواتُ سوريا الديمقراطية على حسابها في موقعِ فيسبوك، أنها سيطرت على قريةِ السلحبية الغربية، وعثرت خلالَ حملةِ تمشيطٍ واسعة، على مدافعِ هاون وطائرةِ استطلاع وبعضِ الأسلحة دون تحديدِ نوعها.

في حين قال ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي، إن 31 فردا من تنظيم داعش قتلوا خلال يومين من الاشتباكات في السلحبية الغربية، وقعت جثث 11 منهم في أيدي أفراد قوات سوريا الديمقراطية.

وتتواصل الاشتباكات ضد التنظيم في بلدة حمرة الناصر شرق الرقة، التي قال الناشطون، إن سوريا الديمقراطية سيطرت على أجزاء منها مساء أمس، فيما يحاصر أفراد الأخير قرية حمرة البلسم القريبة.

وبسيطرة قوات سوريا الديمقراطية على السلحبية الغربية، تصبح على بعد 2 كم من سد البعث، الذي يقع على بعد 21 كم جنوب غرب مدينة الرقة.

وكانت القوات سيطرت قبل خمسة أيام على قرى الرافقة (25 كم غرب مدينة الرقة) وأبو كيرة والجايف ومضر ومزرعة القادسية ومزرعة حمادي وتل فاطس ومنطقة صوامع بدر وتل ملح (قرابة 25 كم شمال شرق مدينة الرقة) مساء أمس الثلاثاء بعد مواجهات مع تنظيم داعش.

وتحاول قوات سوريا الديمقراطية المدعومة بأسلحة نوعية من قبل قوات التحالف الدولي التقدم إلى مدينة الرقة أبرز معاقل التنظيم، بعد سيطرتها على مدينة الطبقة، حيث قالت إن عملية اقتحام مدينة الرقة مؤخرا، ستبدأ بداية فصل الصيف هذا العام (حزيران المقبل).

 

إقرأ أيضاً

الأمم المتحدة: عنف جنسي وتعذيب بسجون الأسد

أدلة تؤكد إحراق جثث المعتقلين قرب سجن صيدنايا