أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات)

قال مصدرٌ عسكري عراقي إن تنظيمَ داعش الإرهابي أعدمَ 11 مدنياً، تمَ القبضُ عليهم واتُهموا بمحاولةِ الفرارِ من غربِ الموصل، الواقعةِ تحت احتلالِ التنظيم، كما أعدم 14 من مسلحيه، حاولوا الهربَ من المعاركِ في الحويجة، بمحافظةِ ديالى.

وأضافَ المصدر ان داعش يحتمي بالسكان، و ن إعدامَ بعضِ المدنيين، الهدفُ منها تخويفُ المواطنين من محاولةِ الخروج، لأنهُ بذلكَ سيفقدُ الدروعَ البشرية التي يضعها في مواجهةِ قواتِ الجيش العراقي.

 وأوضح المصدر، في تصريحات لـ"سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، إن تنظيم "داعش" الإرهابي أعدم أشخاصا من سكان حي 17 تموز، غربي الموصل، بتهمة محاولة الفرار من المناطق الخاضعة لسيطرته، في ظل احتدام المعارك لاستعادة المنطقة القديمة في المدينة.

وأضاف المصدر "داعش يحتمي بالسكان، وعملية إعدام بعض المدنيين، الهدف منها تخويف المواطنين من محاولة الخروج، لأنه بذلك سيفقد الدروع البشرية التي يضعها في مواجهة قوات الجيش العراقي.

وأكد المصدر أن تنظيم داعش أعدم 14 من عناصره في قضاء الحويجة، ومن بينهم مساعد حاكم أو والي ديالى، المسمى بـ"أبو البراء"، بسبب فرارهم من المعارك الدائرة في منطقة المطيبيجة، الواقعة ضمن محافظة ديالى، عبر جبال حمرين ومنطقة الزركة في قضاء الطوز، هاربين من المعارك.

ولفت المصدر إلى أن المصادر المحلية أكدت أن قاضي المحكمة الشرعية التابعة لتنظيم داعش الإرهابي في الحويجة، أصدر حكما بإعدام جميع الفارين، وذلك منذ يومين، وتم تنفيذ الحكم اليوم، حيث أطلق الدواعش النار على زملائهم، وألقوا بجثامينهم في الصحراء.

 

اقرأ أيضا:
داعش خسر الموصل ولا مفر لمقاتليه من الموت

تعزيزات كبيرة إلى الموصل لحسم المعركة مع داعش