أخبار الآن | ديالى – العراق ( وكالات ) 

أفاد مصدرٌ أمني في محافظةِ صلاح الدين أن تنظيمَ داعش أقدمَ على حرقِ حقولِ القمح في قرى مبارك الفرحان شرقَ محافظةِ صلاح الدين، مبيناً أن ذلك جاءَ انتقاماً من صمودِ الأهالي ورفضهم لأفكارهِ المتطرفة.

وتعاني بعض مناطقِ شرقِ صلاح الدين من وجودِ جيوبٍ متناثرة لتنظيمِ داعش تنشطُ في استهدافِ القرى المحررة بين الحينِ والآخر. وتهدف هذه العمليات إلى تشتيت الأنظار عن الخسائر الكبيرة التي لحقت به في مدينة الموصل العراقية.

وقال المصدر ان تنظيم داعش أحرق أكثر من 60 دونماً من حقول الحنطة في قرى مبارك الفرحان شرق صلاح الدين بحسب وكالة الأنباء العراقية (واع). وأضاف المصدر أن إحراق الحنطة من قبل داعش جاء انتقاماً من أهالي القرى بسبب صمودها ووقوفها بوجه أفكار التنظيم المتطرفة وفرض حصار اقتصادي على القرى المحررة.

وأكد مسؤول محلي في ديالى أن قرى "البو بكر" على الحدود الفاصلة بين المحافظة وصلاح الدين أصبحت نقطة جذب لعناصر "داعش" الهاربة، مشيراً الى أن عمليات تسلل عناصر التنظيم من الحويجة بإتجاه تلك المناطق لم تتوقف حتى اللحظة.

وقال قائم مقام قضاء الخالص عدي الخدران  إن "قرى البو بكر على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين من جهة ناحية العظيم (60 كم شمال ب‍عقوبة)، أصبحت نقطة جذب لفلول تنظيم داعش الهاربة من عدة مناطق سواء في ديالى او صلاح الدين".

 

إقرأ ايضاً:

أكثر من 122 ألف نازح يعودون إلى الموصل

الألغام.. خطر يهدد العراقيين