أخبار الآن | بنغازي – ليبيا (وكالات)

 انطلق اليوم الجمعة في بنغازي مهرجان الأهرام الثقافي الأول تحت عنوان "معا ننتصر على الأرهاب" بحضور وفد مصري من جريدة الأهرام بالتعاون مع "الهيئة العامة للثقافة والإعلام" في المدينة، بمشاركة 70 شخصية سياسية وثقافية وإعلامية

 وقال رئيس المهرجان ومدير مكتب الأهرام في  ليبيا إنهم يصرون على تقديم رسالة قوية للعالم أن شعبها وجيشها استطاعا تحريرها من الظلاميين. وأضاف أن بنغازي عادت للحياة مرة أخرى. 

وتستمر فعاليات هذا المهرجان على مدى أربعة أيام تبدأ اليوم 11 مايو وتستمر لغاية اليوم الـ 14 مايو الجاري .

وتشارك في مهرجان الأهرام الثقافي العديد من الوفود من جمهورية مصر العربية، وعديد من الشخصيات من الإعلاميين والفنانين والصحفيين، والمهتمين بالشأن الثقافي.

إقرأ ايضا: كيف سيرد الليبيون على تهديدات داعش الأخيرة؟

ويشمل برنامج المهرجان افتتاح أكبر معرض للكتاب، ويضم أكثر من ثلاثة آلاف مؤلف، هي الأحدث في المكتبة المصرية والعربية ومثيلاتها من ليبيا، إلى جانب معرض مشترك هو الأول من نوعه يضم 20 لوحة لفناني ليبيا، إلى جانب 20 عملًا فنيًّا عالميًّا من مقتنيات الأهرام.

وجلسة خاصة عن دور الشعر والإبداع في مواجهة الأفكار الهدامة، كما يقام على هامشه حفلان لفرقتي الموسيقى العربية المصرية وفرقة الإذاعة الموسيقية الليبية، وعرض خاص لفنون التنورة التراثية والفنون الشعبية الليبية.

وقع الاختيار من قِبَل مؤسسة الأهرام القومية على مدينة بنغازي لتكون أول مدينة ضمن المهرجانات الثقافية التي تنظمها في الوطن العربي؛ لمساعدتها في التخلص من الإرهاب والتطرف الفكري والقضاء على العنف بكل أشكاله، وذلك في إطار الدور التنويري الثقافي للمؤسسة.

إقرأ ايضا:

الحصاد أو ما يعرف عند أهالي سرت بــ "الحصيدة"