أخبار الآن | الموصل القديمة – العراق حصري (وسام يوسف)

تحول جزء من عمليات محاربة داعش في الجانب الأيمن من الموصل الى معركة لإنقاذ المدنيين لاسيما في الأحياء السكنية التابعة لمنطقة الموصل القديمة حيث يتحصن مقاتلو داعش بين المدنيين.

بعد تحرير أكثر من نصف مساحة الجزء الغربي من الجانب الأيمن للموصل بدأت القوات الأمنية العراقية تواجه عدداً من المشاكل أثناء معركتها مع داعش المتحصن بين المدنيين في الأحياء المتبقية , فتحولت المعركة في الموصل من معارك لتحرير الأرض الى عمليات تحرير الأهالي.

أخبار الآن إنتقلت برفقة فرقة الرد السريع بين خطوط الصد الأمامية في مناطق محيط الموصل القديمة حيث تنقلنا من بيت الى بيت عبر فتحات أنشأتها القوات العراقية تلافياً لنيران قناصة داعش الذين يعتلون البنايات المقابلة حيث تستمر عمليات معالجتهم بالأسلحة الخفيفة.

هنا أحد المعابر الأمنة التي خصصتها القوات العراقية لخروج المدنيين وهي تحت مراقبة المقاتلين العراقيين على مدار الساعة لغرض تأمين خروجهم تجنباً لمحاولات مقاتلي داعش التعرض لهم أثناء رحلة نزوحهم.

بشكل مستمر تحاول القوات العراقية المشتركة تفتيش المنازل في الأحياء المحررة مؤخرا خوفاً من تسلل إنغماسيي داعش كون المعارك التي تخوضها هذه القطعات تفرض عليها مواجهة العدو عن قرب حيث لا يفصل القوات العراقية عن مقاتلي داعش سوى أمتار قليلة وأحيانا في المبنى نفسه.

 

المزيد من الأخبار

قتلى وجرحى بتفجير إستهدف كنيسة بمدينة طنطا المصرية

مقتل احد ابرز مساعدي زعيم داعش في ديالي العراقية