أخبار الآن | القاهرة  – مصر – (وكالات)

دانَ الأزهرُ الشريف، التفجيرَ الإرهابي الذي استهدفَ انفجارَ كنيسةِ مار جرجس بمدينةِ طنطا عاصمةِ محافظةِ الغربية، وأودى بحياةِ نحوِ 25 وإصابةِ 40 على الأقل.

وشددَ الأزهر على أن المُستهدف من هذا التفجير الإرهابي الجبان هو زعزعةُُ أمنِ واستقرارِ مِصر ووحدةِ الشعب المصري، وأكد الأزهر تضامنه مع الكنيسةِ المصرية في مواجهةِ الإرهاب، وثقتَهُ الكبيرة في قدرةِ رجالِ الأمن على تعقبِ الجُناةِ وتقديمهم للعدالة الناجزة.

 الأمر الذي يتطلب تكاتف كافة مكونات الشعب لتفويت الفرصة على هؤلاء المجرمين والتصدي لإجرامهم كما دان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط "بأشد العبارات"، الانفجار الإرهابي.

ودعا أبو الغيط إلى تعبئة المزيد من الجهود لمواجهة الخطر المتزايد للإرهاب وجرائمه، وتكثيف التعاون والتنسيق على المستويين العربي والدولي لمواجهة هذه الظاهرة. وأكد الأزهر تضامنه مع الكنيسة المصرية في مواجهة الإرهاب، وثقته الكبيرة في قدرة رجال الأمن على تعقب الجناة وتقديمهم للعدالة الناجزة.

 وقال الأزهر في بيان إن هؤلاء الأبرياء الذين راحوا ضحية الغدر والخيانة وأن هذا الحادث الأليم تعرَّى عن كل معاني الإنسانية والحضارة وقتل 25 شخصا وأصيب 40 آخرين على الأقل في انفجار استهدف كنيسة ماري جرجس بمدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية إحدى محافظ.

وشدد الأزهر على أن "المستهدف من هذا التفجير الإرهابي الجبان هو زعزعة أمن واستقرار مصرنا العزيزة ووحدة الشعب المصري، الأمر الذي يتطلب تكاتف كافة مكونات الشعب لتفويت الفرصة على هؤلاء المجرمين والتصدي لإجرامهم".

وأكد الأزهر تضامنه مع الكنيسة المصرية في مواجهة الإرهاب، وثقته الكبيرة في قدرة رجال الأمن على تعقب الجناة وتقديمهم للعدالة الناجزة. 

إقرأ أيضاً
مقتل عشرة عسكريين مصريين في تفجير عبوتين ناسفتين في وسط سيناء

الجيش المصري يكشف معلومات عن أبو أنس الأنصاري