أخبار الآن | سوريا – (وكالات – ناشطون)

في تحد للولايات المتحدة وبعد أقل من 24 ساعة من القصف على مطار الشعيرات في حمص،أقلعت طائراتان حربيتان من قاعدة المطار الجوية، وفقاً لما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكرت مواقع سورية معارضة ان طائرات من نوع سوخوي 22 شنت عدة غارات على مواقغ في ريف حماة الشمالي المحاذي تماما لمدينة خان شيخون التي تعرض لقصف بالكيماوي منذ أيام فيما قال المرصد ان الطائرات شنت غارات على مواقع في شرق حمص.

وأطلق الجيش الأميركي، الجمعة، 59 صاروخا من طراز "توماهوك" من مدمرتين للبحرية الأميركية على قاعدة الشعيرات العسكرية الجوية في ريف حمص وسط سوريا، وذلك في رد أميركي على الإِجْتِياح الكيماوي الذي شهدته بلدة خان شيخون في إدلب منذ أيام.

كـــذلك ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي بأكثر من 2 في المئة، لتصل إلى 52.94 دولار للبرميل قبل أن تنخفض لتصل إلى 1.8 في المئة عند 52.61 دولار. وصعدت أسعار النفط واحدا في المئة، الخميس، محققة مكاسب لليوم الرابع على التوالي. واستمرت أسعار النفط في التعافي في الأسبوعين الأخيرين.

وأظهرت بيانات الحكومة الأميركية أن مخزونات الخام عند مستويات قياسية وهو الأمر الذي دفع بعض المحللين إلى القلق بشأن عودة المضاربين إلى السوق. وأَبَانَت إدارة الطاقة الأميركية الأربعاء زيادة قدرها 1.57مليون برميل في مخزونات الخام لتصل إلى 535.5 مليون برميل.

 

إقرأ أيضاً

الجيش الأمريكي ينشر لقطات للقصف على مطار الشعيرات

ترامب أطلع الملك سلمان على تفاصيل الضربة الامريكية

روسيا تحذر أمريكا من عواقب إستهداف مطار الشعيرات