أخبار الآن | دمشق – سوريا (رويترز)

قال مصدران بالمعارضة السورية المسلحة التي تنشط بمنطقة دمشق إن عدة ضربات أصابت فجرا مستودعا للذخيرة قرب مطار دمشق تستخدمه قوات تدعمها إيران وتحصل على الدعم من خلال جسر جوي بين العاصمة السورية وطهران.

وأضافا أن مراقبين تابعين لهما يعملون في الضواحي الريفية الشرقية للعاصمة، حيث تتمركز المعارضة المسلحة، رصدوا خمس ضربات على الأقل أصابت مجمع المطار فجرا.

واشارا الى ان الهجوم سبب حريقا وانه بدا أن اللهب كان يتصاعد من منطقة عسكرية مغلقة بالمجمع المترامي الأطراف الذي من المعروف على نطاق واسع أن طهران تستخدمه لتوريد السلاح جوا لجماعات مسلحة تدعمها إيران وتقاتل إلى جانب نظام الأسد.

وذكروا أنه من غير الواضح ما إذا كان الهجوم ضربة صاروخية أو ضربة جوية.

إقرأ أيضا: مطار دمشق الدولي.. أكبر مطار بسوريا يتعرض لإنفجار

وكالة رويترز نقلت عن مصادر في المعارضة السورية أن ضربات صاروخية استهدفت مستودع ذخيرة وقاعدة قرب المطار تستخدمها ميليشيات تدعمها إيران.

أما وكالة سبوتنيك الروسية فقد قالت إن الانفجارات ناجمة عن 5 غارات شنتها طائرات إسرائيلية "على السرب العسكري" قرب المطار الواقع شرق العاصمة السورية دمشق.

إقرأ أيضا: المعارضة تصد هجوما لقوات الاسد شرقي دمشق

من جانبها، ذكرت وسائل إعلام موالية لنظام الاسد أن الانفجار الذي سمع صداه في معظم أحياء دمشق ناجم عن غارة إسرائيلية تسببت في تفجير خط الغاز المساعد المغذي لتوليد الكهرباء في العاصمة.