أخبار الآن| بغداد – العراق – (وكالات) 

وصلت قوات أمريكية إضافية إلى قاعدة "عين الأسد" غربي مدينة الرمادي العراقية ، استعداداً لمشاركة القوات الامنية العراقية في تحرير مناطق عانه و راوه و القائم التي ما تزال تحت احتلال داعش، بحسب ما أفادت وكالة أنباء "الأناضول".

فمع استمرار المعارك في الجانب الأيمن لمدينة الموصل تستعد القوات العراقية لفتح جبهة جديدة غربي محافظة الأنبار بمساعدة مباشرة من القوات الأمريكية.

"الأناضول" نقلت عن ضابط عراقي وصول قوات خاصة أمريكية إلى قاعدة "عين الأسد" قادمة من قاعدة "البكر" الجوية شمال بغداد لمشاركة في استعادة مناطق يسيطر عليها التنظيم في الأنبار.
مصادر أمنية في الأنبار أشارت إلى أن استعدادات كبيرة تجري في معسكرات المحافظة لتدريب و تسليح القوات الأمنية وأبناء الحشد العشائري تمهيداً لتحرير مناطق عانه و راوه و القائم من المتطرفين.
من جانبها أوضحت العمليات المشتركة أن تحرك القوات الأمريكية داخل العراق يأتي ضمن خطط تقديم الدعم اللوجستي و المشورة العسكرية للقوات العراقية في القتال ضد داعش.
يذكر أن تلك القوات يبلغ قوامها أكثر من 6 آلاف جندي موزعين في الموصل و صلاح الدين وبغداد والأنبار كمستشارين عسكريين يدعمون القوات العراقية في إدارة المعارك.

اقرأ أيضا:
تحرير 70% من الموصل وأفراد داعش لا يتجاوزون الألف

العراق: إرتفاع عدد نازحي الموصل إلى نصف مليون شخص