أخبار الآن | سوريا – (رويترز)

ارتفع عدد قتلى التفجير الذي استهدف قافلة حافلات خارج حلب يوم امس إلى 126 على الأقل في أكثر هجوم من هذا النوع دموية تشهده سوريا خلال ما يقرب من عام، حسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان مشيرا الى انه من المتوقع ان يرتفع عدد القتلى.

وكانت القافلة تقل خمسة آلاف شخص على الأقل بينهم مدنيون وعدد من المقاتلين الموالين للأسد الذين سُمح لهم بالخروج الآمن من القريتين اللتين تحاصرهما المعارضة المسلحة.

وأضاف المرصد أن معظم القتلى من سكان قريتي الفوعة وكفريا بمحافظة إدلب ومن بينهم أيضا مقاتلون معارضون كانوا يحرسون قافلة الحافلات.

ودانت جماعة رئيسية في المعارضة السورية المسلحة التفجير ووصفته جماعات تقاتل تحت لواء الجيش السوري الحر بأنه "تفجير إرهابي غادر".

وأضاف بيان الجيش السوري الحر "إدانتنا لهذه الجريمة النكراء لا تقل عن إدانتنا لجرائم النظام في استهداف المدنيين الأبرياء… نحن نرفض أي استهداف للمدنيين الآمنين بغض النظر عن انتماءاتهم وأديانهم وطوائفهم."

وينص اتفاق الإجلاء على السماح لأكثر من ألفي شخص من بينهم مقاتلون من المعارضة بالخروج الآمن من بلدة مضايا القريبة من دمشق والتي تحاصرها القوات الحكومية وحلفاؤها.

وكانت قافلة الحافلات المستهدفة متوقفة في مرأب بمنطقة تحت سيطرة الأسد على مشارف حلب وعلى مقربة من مكان الانفجار. وقال أشخاص تم إجلاؤهم من مضايا إنهم سمعوا دوي الانفجار.

 

اقرأ أيضا:
أكثر من 110قتلى غالبيتهم من الفوعة وكفريا في حصيلة جديدة لتفجير حافلاتهم

وزير الخارجية البريطاني: الأسد هو الإرهابي الأكبر