أخبار الآن | الجبيل – السعودية (وكالات) 

انطلق في مدينة الجبيل شرق السعودية التمرين المشترك (عبدالله 5) بمشاركة عناصر من القوات الخاصة الأردنية والسعودية.

ووصلت القوات الأردنية إلى مطار قاعدة الملك عبدالعزيز البحرية لبدء النسخة الخامسة من التمرين الذي يهدف إلى تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات والتدريب على العمليات الخاصة بمكافحة الإرهاب ومعالجة الذخائر العمياء.

وتهدف التدريبات العسكرية إلى رفع الكفاءة والجاهزية القتالية والتي تستمر لمدة 3 أسابيع.

وكانت السفارة السعودية في  الأردن قد اعلنت بأن هذه المناورات تهدف للتدريب على العمليات الخاصة بمكافحة الإرهاب ومعالجة الذخائر العمياء كالألغام والأجسام القابلة للانفجار التي تتركها الجيوش والمسلحون وراءهم في مواقع التجمع التي تواجدوا بها، كما تعمل على رفع الكفاءة والجاهزية القتالية لدى الجيشين السعودي والأردني.

وبينت بأن هذه المناورات تأتي تأكيداً على أواصر التعاون السعودي  الأردني في تنمية المجالات العسكرية والأمنية ضد الإرهاب، وأشارت إلى أن هذه المناورات تعتبر روتينية في ظاهرها بين بلدين حليفين في كافة الملفات العربية والإقليمية.

القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قالت في بيان نشر على موقعها على شبكة الانترنت ان القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة في المملكة العربية السعودية،ستنفذ عددا من التدريبات المشتركة على مختلف المستويات داخل المنهج المشترك من خلال تنفيذ عبدالله (5) وان التدريبات تهدف الى تبادل التجارب والخبرات، والتنسيق المشترك في عدد من المهام والمسؤوليات، وبما يخدم مصالح البلدين وجيوش الدول الشقيقة ومكافحة الإرهاب والرد بسرعة على أي تهديد محتمل ".

 

اقرأ أيضا:
منفذ هجوم السويد يعترف بإرتكاب "عمل إرهابي"

معاناة الأردن بسبب أزمة اللاجئين