أخبار الآن | دمشق – سوريا -(ناشطون)

شنت قواتُ الاسد قصفا بالصواريخِ وقذائفِ الهاون على مدينةِ عربين بالغوطة الشرقية لريفِ دمشق ما اسفر عن مقتل 7 من المدنيين واصابةِ عددٍ اخر بحسبِ ما افادَ بهِ ناشطون .
واضافَ الناشطونَ ايضا ان ميليشياتٍ موالية لنظامِ الاسد استهدفت بالصواريخ مدينةَ حرستا في الغوطة ما ادى الى مقتل 6 من المدنيين واصابةٍ عددٍ اخر معظمهم في حالةٍ خطرة . 

وكانت فصائل المعارضة المسلحة قطعت الطريق الدولية في مدينة دمشق ، بعد سيطرتها على كراجات العباسيين..
كما أسرت المعارضة 50 فردا من قوات الاسد وقتلت 100 آخرين ، عقب الهجوم الواسع الذي شنته على مواقع النظام ، قرب حي جوبر بهدف وصل حيي جوبر والقابون …
هذا وتسود حالة من توتر غير مسبوق في العاصمة دمشق صاحبه انتشار لأفراد ومدرعات من الفرقة الرابعة من قوات الأسد. 

 وقال ناشطون، الأحد، إن الفصائل المسلحة  سيطرت على عدة مواقع لقوات النظام في حي جوبر شرقي العاصمة دمشق، جنوبي البلاد، بعد اشتباكات "عنيفة"، فيما قتل عدد من عناصر الأخيرة بانفجار سيارة مفخخة في الحي. 
وأضاف الناشطون، أن الفصائل العسكرية سيطرت على عدة مبان في محيط كراج العباسين ومعمل النسيج، وعدد آخر من المباني على جبهة قطاع الكهرباء على أطراف الحي.
من جهته أكد، أسامة أبو زيد، المستشار القانوني للجيش الحر، على حسابه في موقع "تويتر"، أن الفصائل العسكرية سيطرت على نقاط استراتيجية في قلب العاصمة، دون التطرق لذكر النقاط التي تمت السيطرة عليها.

وكانت قوات النظام، سيطرت السبت على منطقة البساتين في حي برزة شرقي دمشق، ووصلت إلى الأحياء السكنية، فيما أكدت المعارضة المسلحة أن قوات النظام دمرت البنى التحتية في حي تشرين وبساتين حي برزة بدمشق، لتصبح المنطقة مكشوفة أمامها.

وقتل وجرح عشرات العناصر من قوات النظام باشتباكات مع الفصائل العسكرية منذ يومين، قرب حي برزة في العاصمة دمشق، جنوبي البلاد.

المزيد من الأخبار:

قوات سوريا الديمقراطية تقترب أكثر من حصار داعش في مدينة الرقة

حي الوعر.. أكبر عملية تهجير في سوريا