أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا (وكالات)

قالت المعارضة السورية المسلحة إن قوات المعارضة حضّرت منذ أكثر من ١٥ يوماً لعملية عسكرية بغية طرد داعش من "سلسلة جبال البتراء" في القلمون الشرقي بريف دمشق.

وكانت قوات المعارضة سيطرت يوم الخميس على "تل رجم الصوان"، و"تل رجم الدوشكا" في سلسلة جبال البتراء بريف دمشق، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش.

وأضافت المعارضة أن الهجوم بدأ من على أربعة محاور في الساعة العاشرة من مساء أمس الأربعاء، حيث بدأت قوات المعارضة هجوماً مرفقاً بالدبابات والمعدات الثقيلة من مدفعية وغيرها، مشيراً إلى أن العمل العسكري لا يزال مستمراً حتى طرد داعش من المنطقة.

كما اشارت المعارضة كذلك الى أن وحدات عناصرها قامت بالتسلل إلى مواقع تنظيم داعش في سلسلة جبال البتراء، و«بئر الأفاعي»، حيث دارت اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش، سقط على إثرها قتلى وجرحى في صفوف الأخير، وتمكنت المعارضة من انتزاع عدد من المواقع الاستراتيجية.

من جهة اخرى ولليوم الثالث على التوالي تتابع قوات الأسد قصفها بشتى أنواع الأسلحة الثقيلة وصواريخ أرض- أرض على الأحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة في دمشق.

ويأتي هذا ضمن حملة عسكرية يقوم بها النظام بغية تهجير أهالي الأحياء الشرقية المحاصَرة، أو إجبارهم على «المصالحَة».

وأفادت وكالة قاسيون أن القصف شمل الأحياء السكنية في  (تشرين والقابون وجوبر) وتسبب بدمار واسع في ممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن قتلى وجرحى حتى الآن.

اقرأ ايضا

عشرات القتلى والجرحى بقصف مسجد في بلدة الجينة بريف حلب الغربي

حصيلة جديدة موثقة بسوريا.. 320 ألف قتيل