أخبار الآن | الموصل العراق حصري (وسام يوسف)

مع تقدم القوات العراقية المشتركة باتجاه تحرير الجانب الأيمن من الموصل, أخذ داعش يستخدم أسلحةً تحمل غازات سامة كسلاح في معركته الأخيرة في الموصل لاسيما بعد ان تأكد من خسارتها وهو بالفعل ما حدث خلال مواجهاته مع قوات لرد السريع العراقية في منطقة باب الطوب غربي المدينة.

مع دخول معركة تحرير الجانب الأيمن من الموصل مرحلة جديدة تتمثل بالوصول الى مركز المدينة ومنطقة باب الطوب والموصل القديمة , رافقت "أخبار الآن" قوات الشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع العراقية أثناء معارك تحرير شارع الكورنيش والجسر القديم غربي الموصل.

مقاتلو داعش ولانهم باتوا متيقنين من خسارة التنظيم معركته الأخيرة في الموصل واصلوا إستخدام المدنيين دروعاً بشرية في المنازل القديمة , وبين الفينة والأخرى يشاغلون القوات العراقية بضربات لقذائف الهاون , حملت هذ المرة غازات سامة وأخرى مسيلة للدموع حيث سقطت إحداها بالقرب منا.

إعماداً على معلومات إستخبارية من داخل منطقة باب الطوب غربي الموصل , رصدت القوات العراقية أماكن إنتشار مقاتلي داعش والمواقع التي أطلقوا منها نيرانهم حيث تمت معالجتها بالأسلحة الخفيفة والثقيلة لكن بحذر شديد وبضربات مركزة على أمتار معدودة تجنباً لإصابة مدنيين.

مازال بعضُ مقاتلي داعش متحصنين في بنايات عالية حيث يحاولون تأخير تقدمِ القوات العراقية المشتركة عبر خطط باتت مكشوفة , بينما إتخذت القوات العراقية طريقة قتال جديدة في المناطق القديمة تتمثل بعزل الشوارع بعضها عن الآخر من أجل تسهيل إخلاء المدنيين.

إقرأ أيضاً:

الجيش العراقي يصل إلى الجسر القديم غربي الموصل

القوات العراقية تسيطر على محطة قطار الموصل