أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

أوضح مصدر أمني عراقي، أنّ قوة من جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة بدأت باقتحام منطقة باب الطوب أول أحياء الموصل القديمة من ثلاثة محاور، مشيراً إلى أنّ التقدم العسكري صوب باب الطوب انطلق من أحياء الدواسة والنبي شيت والعكيدات. وأسفر هجوم القوات على المنطقة عن مقتل 25 مسلحاً من داعش.

في غضون ذلك أعلنت قيادة العمليات المشتركة استعادة السيطرة على قرية علملوك شرق بادوش، شمال غرب الموصل. إلى ذلك، عزّز الجيش العراقي وجوده شمال غرب الموصل لاستكمال تحرير ناحية بادوش.

ونقلت الأناضول عن النقيب جبار حسن قوله، إنّ عشرات الآليات المدرعة استقدمت إلى ناحية بادوش لإسناد القوات المتقدمة وصد الهجمات الانتحارية التي من المتوقّع أن ينفذها عناصر داعش خلال عمليات استكمال تحرير بادوش.

كما أعلنت القوات العراقية، تحرير قرية خواجة خليل على نهر دجلة غرب الموصل من مسلحي داعش والسيطرة على مشروع الماء المغذي للساحل الأيسر من المدينة.

ونقلت "السومرية نيوز" عن قائد عمليات "قادمون يا نينوى" عبد الأمير يار الله قوله: تمكنت وحدات الفرقة 16 في الجيش العراقي من تحرير قرية خواجة خليل على نهر دجلة شرق ناحية بادوش ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها.
وأوضح يار الله أن القوات الأمنية فرضت سيطرتها على مشروع الماء الكبير المغذي الرئيسي للساحل الأيسر للموصل.

اقرأ ايضا:

العراق: لا دليل على هجمات بأسلحة كيماوية في الموصل

العثور على مقبرة جماعية لمئات السجناء قرب الموصل