أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( منى عواد) 

تمكنت فصائل الجيش السوري الحر، من دخول مشارف مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، ضمن العمليات التي تحمل اسم "درع الفرات" المدعومة من القوات التركية. بغطاء جوي تركي استطاعت فصائل "الجيش الحر" المنضوية في عملية "درع الفرات" كسر دفاعات تنظيم داعش في مدينة الباب بريف حلب، والبدء بالتوغل بالمدينة من الجهة الغربية. 

أصدرت غرفة عمليات "درع الفرات" بياناً أكّدت فيه سيطرتها على جبل عقيل الاستراتيجي والمطل على المدينة، وكذلك المستشفى الوطني والدوار الغربي والمحلق والسكن الشبابي غربي مدينة الباب. وأكّد البيان مقتل أكثر من 30 عنصراً من تنظيم داعش خلال الاشتباكات هناك اليوم، لافتاً إلى "درع الفرات" ما زالت تتقدم في أحياء المدينة.

الجيش التركي أعلن قتل 58 عنصراً من تنظيم داعش في عمليات مدينة الباب شمال سوريا ويأتي هذا الهجوم بعد إحكام حصار شبه كامل على مدينة الباب من قبل المعارضة، وبالتزامن مع اقتراب قوات النظام منها، في سباق من الطرفين لطرد داعش  وبسط السيطرة عليها …

تقع الباب شرق مدينة حلب، وتعد المركز الرئيسي لتنظيم داعش  في المحافظة، التي احتلها مطلع عام 2014 بعدما طرد فصائل "الجيش الحر" منها. وعمل التنظيم على استخدام المدنيين كدروع بشرية خلال الأشهر الماضية في مدينة الباب، حيث منع آلاف العائلات القاطنة للمدينة من الخروج منها، كما فرض قيوداً كبيرة على حركة المدنيين ضمن المدينة.

 

إقرأ أيضاً

الائتلاف السوري يطالب بإحالة ملف صيدنايا للجنائية الدولية

مقتل وإصابة العشرات بغارات على إدلب