أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

فر مئات المدنيين الثلاثاء إلى مناطق صحرواية هربا من معارك يخوضها الجيش لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي من الموصل . وفر ما لا يقل عن 16 ألف شخص من سكان الاحياء الغربية، منذ انطلاق عملية استعادة مناطقهم في التاسع عشر من شباط/فبراير، وفقا لوزارة الهجرة والمهجرين.

وقال العميد سلمان هاشم من قوات مكافحة الارهاب إنه يوجد حتى اليوم حوالى 300 نازح من نساء وأطفال ورجال. أضاف "المزيد يأتون، يتم ايقافهم عن وصولهم عند حاجز امني وفصل النساء عن الرجال لتفتيشهم وتدقيق بياناتهم".

وقالت بيداء (18 عاما) ترتدي وشاحا اسود خشنا وتحمل طفلتها ، بانها هربت وعائلتها في ساعة مبكرة من صباح اليوم. وأضافت "غادرنا عند الخامسة صباحا، بدأنا نركض ثم مشينا ما تبقى من الطريق" واشارت "كان يجب علينا الركض كنا خائفين من رصاص تنظيم داعش. وتابعت "حاصرونا ولم يتركونا نغادر"  واشارت الى ان طفليها " لا يفهمان ما يحدث … كانا خائفان جدا من رصاص القتال" الذي يدور هناك.

وتمكنت القوات العراقية قبل شهر استعادة كامل سيطرتها على الجانب الشرقي لمدينة الموصل قبل ان تنطلق في 19 من الشهر الحالي، باتجاه اخر معاقل التنظيم في الجانب الغربي للمدينة. واطلقت القوات العراقية بدعم التحالف الدولي بقيادة واشنطن، عملية واسعة في 17 تشرين الاول/اكتوبر، لاستعادة السيطرة على الموصل ثاني مدن واخر اكبر معاقل المتشددين في البلاد.
 

 

اقرأ أيضا
مشاهد حصرية لأخبار الآن من مناطق غير محررة غربي الموصل

القوات العراقية تحرر حي الطيران في أيمن الموصل