أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

انتشر على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" وسم بعنوان #كويتيون_عراقيون_اخوة في الكويت إثر مطالبات عراقية بإعادة النظر في اتفاقية رسم الحدود بين البلدين.

وقد تسبب قرار الحكومة العراقية بتنفيذ اتفاقية رسم الحدود في غضب العديد من العراقيين، وناشدوا الحكومة بعدم التنازل عن الممر المائي "خور عبد الله"، الذي شكل على مدار سنوات موضوعا للمباحثات بين الجانبين العراقي والكويتي.

وتضمنت التغريدات في مجملها دعوات لتوثيق المحبة، وتقوية الروابط الأخوية بين العراق والكويت وتنحية "الخلافات السياسة جانبا".
وكان مغردون عراقيون أطلقوا وسم بعنوان #خورعبدالله_عراقي ، عبروا من خلاله عن رفضهم للقرار ووصفوه بـ "المجحف".

ورد مغردون كويتيون على الوسم العراقي، بوسم #خورعبدالله_كويتي، ما دفع مغردين آخرين إلى إطلاق وسم"#كويتيون_عراقيون_اخوه" تعبيرا عن رفضهم لما وصفوه بدعوات التفرقة والخلافات بين البلدين .

وحصد وسم #كويتيون_عراقيون_اخوه أكثر من 13 ألف تغريدة . أما وسم #خورعبدالله_عراقي فسجل أكثر من 10 ألف تغريدة، بينما ظهر#خورعبدالله_كويتي في أكثر من 30 تغريدة.

قالت هديل بوقريص ‏@HadeeLBuQrais   #كويتيون_عراقيون_أخوةنحن ناشطون من الكويت والعراق لا نقبل بأن يقوم الساسة بالحديث بلساننا . . ونعوّل على وعي الشعبين لإحتواء القضية.

وكتبت نجاح محمد علي ‏@najahmali #كويتيون_عراقيون_أخوة لكن خور عبد الله عراقي ولن نتنازل عنه ولو بلغ مابلغ ..

وتابع إبراهـيم الدراجـي ‏@ibrahimdarajy00 #كويتيون_عراقيون_اخوةفي هذا التاق تجد الإنسانيين يغردون للتعايش والتسامح؟والقردة والمسوخ يغردون للفتنة والتنازع ؟؟كلٌ يتكلم بأصله وتربيته.

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

اقرأ ايضا:

كيف تفاعل العرب مع الهجوم على مسجد في كندا ؟!

ترامب يشعل العرب بفرض قيود على اللاجئين السوريين