أخبار الآن | عدن – اليمن – (وكالات) 

أوقفت ميليشيا الحوثي كافة أنشطة منظمة اليونيسيف في المحافظات الخاضعة لسيطرتهم، والسماح للمنظمات بممارسة نشاطها بعد الحصول على الموافقه من قبلهم.
وأفاد مرسوم لوزارة التخطيط والتعاون الدولي في ما يسمى حكومة "الحوثي" غير المعترف بها دوليا بأن منظمة الأمم المتحدة للطفولة لا تقوم بالتنسيق معها في تنفيذ أنشطتها في المحافظات.

وأشارت إلى أنه يتعين على جميع المنظمات والمؤسسات عند تنفيذ أنشطتها التنسيق، والحصول على موافقة من قبل "الوزارة".

وكانت ميليشيا الحوثي وصالح قد منعت ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" في اليمن من دخول مدينة تعز التي تحاصرها الميليشيات في أكتوبر الماضي.

وكانت ممثلة "يونيسيف" في اليمن، ميرتشل ريلانو، زات مدينة عدن (جنوب غرب)، العاصمة المؤقتة لليمن، أمس، والتقت رئيس الحكومة الشرعية، أحمد عبيد بن دغر، ومحافظ عدن، عيدروس الزبيدي.

ولم يوضح الحوثيون ما إذا كانت زيارة المسؤولة الدولية إلى مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة هي السبب، لكن مصادر قالت إن أنباء تتردد عن اعتزام "يونيسيف" منح المساعدات إلى البنك المركزي في عدن، وليس البنك الخاضع لسيطرة الحوثيين في صنعاء، هي السبب في قرار الحوثيين.

وتعمل "يونيسيف" في جميع المحافظات اليمنية، ولها مقر رئيسي في العاصمة صنعاء، الخاضعة للحوثيين، وفروع في مناطق سيطرة الحكومة والحوثيين.

ويحتاج ملايين الأطفال في اليمن (من أصل نحو 27.4 مليون نسمة) لمساعدات إنسانية، في ظل الحرب المتواصلة منذ 26 مارس/ آذار 2015 بين القوات الحكومية، المدعومة من التحالف العربي، من جهة، ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح، من جهة أخرى.

إقرأ: الإمارات تسلم القائم بالأعمال الإيراني مذكرة احتجاج على تزويد أطرافاً باليمن بالأسلحة

الشرعية تستعد لفتح جبهة جديدة في إب خلال أيام

أنباء متضاربة عن مكان وجود أبو بكر البغدادي