أخبار الآن | أبوظبي – الامارات العربية المتحدة – (24)

نقل موقع 24 الاماراتي عن مصادر يمنية ان الحوثيين المدعومين من إيران يسعون إلى قطع خدمة الأنترنت عن اليمن كلها، بعد أن حجبوا كل مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، في توجه لعزل اليمن عن العالم".

وحجب الحوثيون جميع مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي في اليمن، بعد أن انتفض اليمنيون في حملات إدانة واسعة للجرائم التي ارتكبها الحوثيون بتنفيذ اعدامات ميدانية طالت أكثر من ألف مسؤول وقيادي يمني منتمين إلى حزب المؤتمر الشعبي العام وزعماء قبائل وعشائر رافضة لسيطرتهم على صنعاء.

قالت مصادر مسؤولة في مؤسسة (يمن نت) المزود الحصري لخدمة الانترنت في البلاد "إن الحوثيين قرروا قطع الانترنت عن اليمن".

وأكد المصدر "إن الحوثيين يهدفون إلى حجب الانترنت عن محافظات جنوب اليمن ومأرب الشمالية، فيما يتركون ذلك متاحاً في صنعاء وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتهم".

وشهد اليمن انتفاضة شعبية وإلكترونية ضد مليشيات الحوثي الإرهابية الإيرانية في أعقاب تنفيذها حملة إعدامات واسعة طالت نحو ألف يمني أغلبهم مسؤولون رفيعون في المؤتمر الشعبي العام، وفقاً لتصريحات ادلى بها وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر.

وحجب الحوثيون الذين سيطروا على صنعاء في سبتمبر (أيلول) 2014، العديد من المواقع الاخبارية اليمنية والعربية والعالمية، في محاولة لحجب الصوت الرافض لتمدد وسيطرتهم على كل اليمن وإخضاعه لإيران، العدو الأبرز للمنطقة العربية.

اقرأ أيضا:
هادي: اليمن يمر بمرحلة صعبة تتطلب مساندة المجتمع الدولي

الرياض تحرص على عودة اليمن للحضن العربي