أخبار الآن | دبي الامارات العربية المتحدة

مع اقتراب العام 2017 من نهايته، نستعرض أحداث العام الماضي من الأخبار والأحداث الترفيهية والرياضية، إلى الحوارات المحلية. فكل ما يحدث في أي مكان يتم تداوله على حسابات تويتر.

أوائل هذا العام، أصدر موقع تويتر دليل "اللحظات" باللغة العربية، ما مَكّن المستخدمين من اكتشاف محتوى جديد من خلال عرض "لحظات" مختارة، وهي خاصية تخلق ذكرى من خلال مجموعة من التغريدات. 

وتوجد هذه الخاصية تحت قائمة "استكشاف"؛ حيث تقدم هذه الأداة أهم اللحظات المتعلقة بموضوعات عالمية وإقليمية تشمل الأخبار والأحداث الرياضية والترفيهية، والتي تنشر أيضًا من MomentsMENA@ .

وكانت التغريدة التي نشرها المؤسس المشارك في تويتر ورئيسها التنفيذي جاك دورسي (jack@)  باللغة العربية لتهنئة المسلمين بعيد الأضحى المبارك لأول مرة من أهم الأحداث التي انفرد بها العام 2017.

ويمكنكم الاطلاع على مجريات الأحداث على توتير في العام 2017 ومشاركة أهم الأحداث وأفضل الذكريات في السنة على هاشتاج#حدث_في_2017.

أكثر التغريدات التي أعيد تغريدها في الإمارات

كانت التغريدة الصادرة عن  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (@HHShkMohd) حين هنأ فيها المملكة العربية السعودية ومصر بتأهلهما إلى نهائيات كأس العالم 2018 الأكثر إعادة تغريد في الإمارات العربية المتحدة لعام 2017 

وصدرت إحدى التغريدات الأخرى من  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (@HHShkMohd)،الأكثر إعادة تغريد في الإمارات أيضًا حين غرد التالي في ذكرى ميلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الإمارات:

المواضيع المتداولة في الإمارات العربية المتحدة

كان العام 2017 غنيًا بالأحداث المشوقة في الإمارات وانعكس ذلك في انطلاق العديد من الفعاليات والإعلانات حصرًا على تويتر.

وشهد الجمهور في الإمارات لحظات لا تقع إلا على تويتر عندما استخدم  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (@HHShkMohd) قوة منصة تويتر للإعلان عبرها عن التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية من خلال سلسلة من التغريدات.  

وأعلن الشيخ محمد من خلال تويتر عن إنشاء وزارتين جديدتين هما: وزارة الدولة للذكاء الاصطناعي، ووزارة للأمن الغذائي، فضلًا عن التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بالانضمام إلى الجهود العالمية لإرسال البشر إلى المريخ.

وشهدت المنطقة أيضًا إطلاق «تحدي إعادة التغريد.»

وبعد أن طلب كارتر ويلكرسون (carterjwm@) من ويندز على تويتر توفير أصابع الدجاج المقرمشة (ناجيتس) مجانًا لمدة سنة ، أصبحت تغريدته الأكثر إعادة تغريد فوصلت إلى 3.6 مليون إعادة تغريدة، متجاوزة سيلفي إلين  كأكثر تغريدة أعيد تغريدها حتى الآن على مستوى العالم في التاريخ.

واستمر موضوع مطالبة  الإماراتي «حسن السجواني» بأخذ 25 يتيمًا إلى السينما بحيث تفاعل الموضوع وانتشر في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وانضمت العديد من العلامات التجارية إلى هذا الحوار لدعم هذه القضية.

ونبين هنا عددًا من الاكثر المواضيع تداولًا في الإمارات العربية المتحدة ووسومها:

أعلى الوسوم الوطنية استخدامًا

1. #عام_الخير

2. #يوم_العلم

3. #عام_زايد

4. #اليوم_الوطني

أعلى الوسوم الرياضية استخدامًا

1. #دوري_الخليج_العربي

2. #الهلال

3. #ريال_مدريد   

4.  #برشلونة

فرق كرة القدم الأكثر ذكراً

    1. @Alainfcae      (نادي العين لكرة القدم)

    2. @ManUtd      (نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم)

    3. @AlWaslSC      (نادي الوصل لكرة القدم)

    4. @AlWahdaFCC      (نادي الوحدة لكرة القدم)

المشاهير الأكثر ذكراً

    1. @AhlamAlShamsi      (مغنية إماراتية)

    2. @Nadinenjeim     ( (ممثلة لبنانية)

    3. @elissakh      (مغنية لبنانية)

    4. @MohammedOSaad      (مغني مصري) 

المشاهير العالميين الأكثر ذكراً

    1. @Aldenrichards02      (ألدين ريتشاردز: ممثل فلبيني)

    2. @Iamsrk      (شاه روخ خان: ممثل هندي)

    3. @Harry_Styles      (مغني إنجليزي)

    4. @justinbieber     (مغني أمريكي)

المزيد:

أكثر 10 تغريدات تأثيرا في العالم لعام 2017

 

وسم الحجاب عفاف وستر يتصدر تويتر السعودية