أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات

وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي نائبه الفريق علي محسن الأحمر الاثنين، بفتح عدد من الجبهات لدخول العاصمة اليمنية صنعاء، الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي.

وقال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إن العاصمة صنعاء، ستنتصر وستعود عربية على حد تعبيره، وذلك في كلمة له الاثنين، بعد إعلان الحوثي عن مقتل الرئيس السابق، علي عبدالله صالح.

ودعا هادي أبناء الشعب اليمني إلى الانتفاض في وجه ميليشيات الحوثي الإيرانية ومقاومتها ونبذها، مشيدا بانحياز الشعب إلى "الحوار الوطني واليمن الاتحادي الجديد".

وفي كلمة مسجلة في أعقاب مقتل سلفه علي عبد الله صالح على يد الميليشيات المتمردة الاثنين، قدم هادي التعازي "في كل الشهداء الذين استشهدوا في يومنا هذا وخلال اليومين الماضية في انتفاضة صنعاء، وفي المقدمة منهم الرئيس السابق".

جاء ذلك في بيان نشره الأحمر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، وذكر: "وجه رئيس الجمهورية نائبه خلال الاتصال، بفتح عدد من الجبهات لدخول العاصمة صنعاء أبرزها جبهة خولان، وسرعة تقدم الوحدات العسكرية التابعة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية نحو العاصمة صنعاء من عدة اتجاهات وجبهات وأهمها جبهة خولان للالتحاق بأبناء المقاومة الشعبية بالعاصمة صنعاء لوضع حدا لمليشيا الانقلاب والكهنوت الحوثية ومن يواليها ويمولها."

ويشار إلى أن وزارة الداخلية اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون أعلنت الاثنين مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وهو الأمر الذي تطرق له عبدالملك الحوثي في كلمة للإعلان عما وصفه بـ"إحباط أخطر مؤامرة على اليمن،" على حد تعبيره.

 

اقرأ أيضا:
غارات للتحالف العربي تستهدف مقار للحوثيين في صنعاء

الحوثيون ينقلون ملفات وأموالا وعائلات من صنعاء لصعدة