أخبار الآن | القاهرة – مصر – (وكالات)

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي السبت مع وزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس في القاهرة مكافحة الارهاب وأمن منطقة الشرق الاوسط، بحسب ما افادت الرئاسة المصرية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي ان السيسي بحث اثناء الاجتماع الذي حضره وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي وعدد من كبار المسؤولين العسكريين الامريكيين، "تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين خاصة على الصعيد العسكري، بما يساهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين وعلى رأسها مكافحة الإرهاب واستعادة الامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط".

واضاف المتحدث انه تم خلال اللقاء "التباحث حول التحديات الإقليمية والدولية، خاصة مكافحة الإرهاب والتطرف، حيث شدد السيد الرئيس في هذا الاطار على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتجفيف منابع الارهاب وأهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط".

وبحسب المتحدث المصري فقد اكد ماتيس اثناء الاجتماع "دعم بلاده لمصر ووقوفها بجانبها في حربها ضد الارهاب".
              
كما أكد حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون مع مصر في مختلف المجالات، مشيراً إلى ما تمثله مصر كركيزة أساسية للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وشهدت مصر سلسلة من الاعتداءات الإرهابية عام 2017 كان آخرها يوم الجمعة 24 نوفمبر الجاري، حيث شهدت مجزرة ارتكبها إرهابيون في مسجد الروضة في مدينة بئر العبد شمالي سيناء، تم الإعداد لها لتحصد أكبر عدد من الأرواح.

وفي 20 من أكتوير الماضي قتل 16 عنصرا من الشرطة المصرية في هجوم بطريق الواحات البحرية، تبنته جماعة غير معروفة، تسمى أنصار الإسلام.

وفي 12 أكتوبر الماضي، أعلن الجيش المصري، مقتل 6 من جنوده في هجوم إرهابي على نقطة أمنية في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

وغير أن الإرهاب لايميز بين عسكريين ومدنيين .. صغارا وكبار  شهدت مصر في 26 من مايو هذا العام، مقتل 26 شخصا بينهم أطفال جراء الهجوم بالرصاص على حافلة تقل أقباطا، أثناء توجههم إلى المنيا، ليوقع العمل الإرهابي أيضا بإمضاء داعش.

إقرأ أيضاً:

مصر تعلن حالة الطوارئ القصوى بعد هجوم سيناء

استنفار أمني في كامل مصر والجيش يستهدف الإرهابيين