أخبار الآن | ديالى- العراق – (وكالات)

أعلنت قيادةُ عملياتِ دجلة عن إطلاقِ عمليةٍ جديدة مشتركة بينَ قواتِ الجيش والحشدين الشعبي والعشائري والشرطة لتطهيرِ منطقةِ مطيبيجة الحدودية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين من فلولِ داعش.
وأعلنَ رئيسُ الحكومة العراقية حيدر العبادي في وقتٍ سابق هزيمةَ داعش في العراق بعدَ استرجاعِ كافةِ المدنِ العراقية التي احتلها التنظيم منذ عام 2014.

وقال قائد عمليات دجلة، الفريق الركن مزهر العزاوي، إن قوات أمنية مشتركة من عمليات دجلة وعمليات سامراء والحشدين الشعبي والعشائري، بإسناد طيران الجيش، انطلقت، صباح السبت، بعملية عسكرية كبرى متعددة المحاور لتطهير منطقة مطيبيجة الحدودية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين ولكنها ضمن حدود الأخيرة، من خلايا داعش.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين جاسم حسين جبارة، شن عمليات عسكرية في منطقة مطيبيجة الواقعة شرق مدينة تكريت للإجهاز على بقايا تنظيم داعش الإرهابي، والذين اطلقوا على انفسهم "أصحاب الرايات البيضاء"، في خطوة لمنعهم من استعادة قدرتهم على تهديد المناطق المحررة والآمنة.

وقال جبارة في تصريح صحفي، إن منطقة مطيبيجة لم يتم تحريرها حتى الآن، وان أعداد الإرهابيين الفارين إليها من قضاء الحويجة ومناطق اخرى في تزايد مستمر، حيث تشير اخر الإحصائيات إلى أن عدد الذين يتخذونها ملاذاً، يزيد على 300 عنصر. وانسحبت فلول داعش بعد طردها من معاقلها في المدن العراقية إلى المناطق الحدودية الصحراوية، حيث يجري تعقبها ومطاردتها.

المزيد من الأخبار 

مجلس الأمن يبحث مشروع قرار مصري بشأن القدس

عودة نصف النازحين العراقيين إلى ديارهم