أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية – (أف ب)

أعلن التحالف الدولي أن أكثر من 400 مقاتل من قوات مشاة البحرية الأميركية سيعودون قريباً إلى بلادهم بعد دعمهم قوات سوريا الديموقراطية في طرد تنظيم داعش من مدينة الرقة شمال سوريا.

وأكد مدير العمليات في التحالف جوناثان براغا أن مغادرة هؤلاء العناصر إشارة إلى التقدم الكبير في المنطقة، مضيفاً أن الجهود متواصلةٌ لمساعدة الشركاء السوريين والعراقيين للحفاظ على الأمن..

 وكتب المتحدث باسم التحالف الدولي ريان ديلون على حسابه على تويتر أن "أكثر من 400 عنصر من قوات مشاة البحرية الأميركية يستعدون للعودة إلى بلادهم بعد توفيرهم دعماً دقيقاً بالمدفعية لقوات سوريا الديموقراطية وهزيمة داعش في عاصمتهم المزعومة".

ووصلت وحدة قوات مشاة البحرية المذكورة إلى سوريا في 15 أيلول/سبتمبر لتستبدل وحدة سابقة، وفق ما جاء في بيان للتحالف الدولي الذي أضاف أن "بعد تحرير المدينة وفرار تنظيم داعش ، أتت الأوامر لهذه الوحدة للعودة". 
              
وأوضح التحالف أن "تم وقف ارسال وحدة بديلة".
              
وبعد معارك استمرت أكثر من أربعة أشهر، سيطرت قوات سوريا الديموقراطية، تحالف فصائل كردية وعربية، بدعم من التحالف الدولي في 17 تشرين الأول/اكتوبر على مدينة الرقة، معقل تنظيم داعش سابقاً في سوريا.
              
وكان مسؤولاً كردياً أكد لوكالة فرانس برس أنه "سيكون هناك تعديل بخصوص تقديم الأسلحة إلى قوات سوريا الديمقراطية بعد القضاء على داعش". 
              
وكانت تركيا أعلنت أنها تلقت تطمينات من البيت الأبيض بوقف تسليم الأسلحة إلى وحدات حماية الشعب الكردية، العمود الفقري لقوات سوريا الديموقراطية، . وتحدث البيت الأبيض عن تعديلات متصلة بالدعم العسكري لشركاء واشنطن على الارض في سوريا بعد انتهاء معركة الرقة.

وأضاف "قواتنا المتبقية ستواصل العمل إلى جانب القوات الحليفة لهزيمة ما تبقى من تنظيم داعش ، ومنع أعادة ظهوره".
              
ويدعم التحالف الدولي بالغارات والمستشارين والسلاح قوات سوريا الديموقراطية في معاركها ضد تنظيم داعش ، والتي تتركز حالياً في ريف محافظة دير الزور الشمالي الشرقي. 

اقرأ أيضا:
95% بالمئة من سجون داعش مليئة بمقاتلين من التنظيم – أخبار الآن

المقاتلون العائدون من داعش ..قنبلة موقوتة تؤرق دولهم