عاجل

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

الجيش المصري يقتل ارهابيين متورطين بهجوم العريش

أخبار الآن | سيناء - مصر (وكالات)

أعلن الجيشُ المصري تصفيةَ عددٍ من الإرهابيينَ المتورطين في مجزرةِ مسجدِ الروضة شمالِ سيناء، والذي أسفر عن قتلِ 235 شخصاً.

وأكدَ الجيش انهُ استهدفَ عدداً من البؤرِ الإرهابية التي تحتوي على أسلحةٍ وذخائر خاصة بالخلايا الإرهابية وتدميرها تماماً مشيرا الى انهُ سيواصلُ عملياتِ التمشيطِ والبحثِ عن باقي المتطرفين للقضاء عليهم.

وقال المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، إنه "في إطار ملاحقة القوات المسلحة للعناصر الإرهابية المسؤولة عن استهداف المصلين بمسجد الروضة بمدينة بئر العبد، قامت القوات الجوية بمطاردة الخلايا الإرهابية واكتشاف وتدمير عدد من العربات المنفذة للهجوم الإرهابي الغاشم وقتل من بداخلهم في محيط منطقة الحد".

كما أشار الرفاعي إلى أنه "تم استهداف عدد من البؤر الإرهابية التي تحتوي على أسلحة وذخائر خاصة بالعناصر الإرهابية وتدميرها تماماً".

في سياق متصل توالت ردود الفعل الدولية المستنكرة للمجزرة الإرهابية التي أودت بحياة نحو 200 شخصا على الأقل في مسجد في شمالي سيناء.

فقد ادانت دولة الإمارات الهجوم واكدت تضامنها ودعمها القوي لمصر ووقوفها الثابت معها في مواجهة الإرهاب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اكد في برقية  استنكار بلاده للهجوم الإرهابي في سيناء ودعمها وتأييدها لكل الإجراءات التي تتخذها مصر للحفاظ على أمنها. 

ودان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الهجوم الإرهابي، معرباً عن عميق تعازيه لجمهورية مصر العربية
 

 

اقرأ أيضا:

مصر تعلن حالة الطوارئ القصوى بعد هجوم سيناء

مصر تعلن الحداد ثلاثة أيام على ضحايا تفجير مسجد بشمال سيناء



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

آخر الأخبار