أخبار الآن | عمان – الاردن – (وكالات)

أعلنت مصادر عسكرية أردنية أن عمان تعقبت عدة قيادات في داعش كانت مسؤولة عن إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة  وتمت تصفيتهم بناء على معلومات استخباراتية أردنية.

واستهدَف الجيش قيادات وأفراد في التنظيم وقدم معلومات استخباراتية للتحالف انتهت بقتل قيادات في التنظيم أبرزهم القيادي محمد العدناني والمشرف المباشر على إعدام الكساسبة الذي تم قتله في ضربة جوية في مدينة حلب في أغسطس العام الماضي.

ففي ذكرى تفجيرات عمان وبعد عامين ونصف العام من مقتل الكساسبة، قدم الجيش الأردني عبر إذاعته كشف حساب لعملياته ضد الإرهابيين في العراق وسوريا خصوصاً المتورطين عن مقتل الطيار الكساسبة.

كما قتل القيادي البارز أبو عمر الشيشاني في مدينة الموصل والذي شارك أيضاً في الإعدام عن طريق معلومات استخباراتية.

العمليات لم تستهدف المشاركين في إعدام الكساسبة فقط، بل من استهدفت الأمن الأردني أيضاً كالمسؤولين عن عمليتي الرقبان والقياديين أبو خطاب الراوي وعبدالحي المهاجر اللذين خططا عمليات ضد حرس الحدود الأردني، فضلاً عن المسؤول عن خلية اربد الإرهابية عمر مهدي زيدان الذي تم قتله في غارة أردنية على الموصل هذا العام.

عمليات السلاح الجوي الأردني ضد داعش قتلت العشرات من عناصره في العراق وسوريا، واستهدفت معسكرات ومستودعات لداعش في البادية السورية والرقة.

 

إقرأ أيضاً

خسارات داعش في العراق وسوريا

بعد داعش.. هل تبقى آثاره في ذاكرة الأطفال؟