أخبار الآن | القاهرة – مصر (الشرق الأوسط)

كشف الناطق الرسمي باسم الجيش الييبي، العميد أحمد المسماري، في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، أن المحادثات التي جرت في القاهرة بين ممثلين عن الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر وممثلين عن حكومة الوفاق، توصلت إلى اتفاق تام بين الفرقاء الليبيين سيُعلن قريبا.

وأشار المسماري إلى أن معظم نقاط الخلاف انتهت تقريباً، وأن الأطراف توصلت إلى اتفاق حول منصب وزير الدفاع في الفترة المقبلة، حيث من المتوقع ضم وزارة الدفاع والقيادة العامة من دون إلغاء المنصب كلياً.

إقرأ: القبض على سيارات محملة بالذخائر على الحدود المصرية الليبية

وكان أحد الضباط المشاركين في اجتماعات القاهرة العميد سالم جحا، قد كشف في تصريحات لقناة ليبيا أن المجتمعين توصلوا إلى هيكل تنظيمي مكتمل يشتمل على مستويات القيادة ويضمن توزيع السلطات، وأنه سيتم إنشاء مجلس للقيادة العامة للجيش يتكون من القائد العام، ورئيس الأركان العامة كنائب له، بينما سيكون مجلسا الدفاع والأمن القومي بمثابة الأجسام القيادية العليا برئاسة رئيس الدولة.

وعلى صعيد آخر خاص بالشأن الليبي، كشفت وزارة الخارجية التركية أنها تتابع عن كثب مع السلطات المحلية الليبية تطورات اختطاف عمال شركة تركية عاملة في ليبيا، وذلك وفقا لما نقلت وكالة الأناضول عن مصادر دبلوماسية تركية.

وكان مسلحون مجهولون قد اختطفوا أربعة أجانب هم ثلاثة أتراك وألماني، يعملون في شركة تركية منفذة لمحطة كهرباء في مدينة أوباري جنوب غربي ليبيا، من دون أن يعرف حتى اللحظة الجهة التي يتبع لها المختطفون أو دوافعهم.

إقرأ أيضاً:

شباب ليبيا يستثمرون في مواهبهم

مقتل متشددين من القاعدة بغارات في درنة بليبيا