غارات جوية تقضي على تجمعات داعش في صحراء سرت 

 أخبار الآن | مصراته – ليبيا(محمد عقوب)

 تواصل  القوات الليبية  جهودها في تمشيط  جنوب سرت و ملاحقة افراد داعش الهاربين  خصوصا بعد اخر اصدار لداعش الذي أظهر اعداد منهم تحاول اقامة معسكرات جديدة في الجنوب ما  عجل في توجيه ضربات جوية و ملاحقتهم .

قوّة عسكرية بكامل عُدّتها وعتادها تتوجه إلى مواقع كانت قبل أيام قليلة فقط تجمعات لعناصر داعش … ملاحقة الفلول الهاربة من عناصر التنظيم وتوجيه ضربات جوية لمواقعهم هو ما عكُفت عليه قوّة حماية وتأمين سرت عقب تحرير المدينة من قبضة التنظيم نهاية العام الماضي … القوّة قطعت مسافة تزيد عن ال 500 كيلوا متر … الأماكن التي يتحصن بها أفراد من داعش تتسم بصعوبة تضاريسها والوصول إليها. 
هذه الصور الحصرية التي تحصلنا عليها تُبيّن وبشكل واضح مدى حجم الدمار الذي خلّفته الغارات الجوية التي نفذتها القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا والتي تقولبأن الضربات استهدفت معسكرًا لداعش على مسافة 240 كيلومترًا جنوب شرقي مدينة سرت.
ويقول القائد الميداني لقوة حماية وتأمين سرت أبوبكر المحجوب: "بأنّنا كقوة على الأرض في تواصل مستمر مع الطيران لرصد وتتبع أماكن تجمع عناصر داعش الفارين من سرت وملاحقتها أينما وُجدت، وهذه القوة للتنظيم لم تعد تشكل خطر خاصة بعد تشتتهم وتفرهم في أماكن مختلفة من الصحراء". 
مقاتلوداعش وكما ظهر العديد منهم في إصدار مرئيّ تمّ بثه مؤخراً يتواجدون بعدّة مناطق جنوب سرت في بونجيم وقرزة ووادي بي وقرارة جهنم وطريق الجفرة وجنوب النوفليةوفي بعض الوديان والكهوف. وهذا ما تؤكده تصريحات صادرةٌ عن مكتب المدعي العام مؤخراً فإنّ تنظيم داعش قد شكّل بالفعل جيشاً له في الصحراء يتألف من ثلاث كتائب مسلحة بعد فقدان معقله في سرت نهاية العام الماضي.

إقرأ أيضاً:

رغم الإعلان عن تحريرها.. داعش في سرت مجدداً

انخفاض اعداد المهاجرين الى اوروبا عبر البحر

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.