أخبار الآن | حضرموت – اليمن – (وكالات)

أعلنَ مسؤولونَ وقادةٌ عسكريون مقتلَ 3 جنودٍ يمنيين وإصابةِ 7 آخرين في تفجيرٍ إرهابي، استهدفَ مركبة عسكرية كانوا يستقلونها في وادي حضرموت شرقِ عدن.

واوضحت المصادر في قيادة الجيش لوسائل اعلام "ان مسلحين من تنظيمِ القاعدة زرعوا عبوةً ناسفة في المركبة التي كانت تُقلُ عناصر من الجيشِ اليمني قبل أن يتمَ تفجيرُها عن بعد، ما أسفر عن مقتل 3 وإصابة 7 أخرين بجراح".

وتشهد مدينة سيئون في وادي حضرموت حوادث عنف واغتيالات واسعة، فيما أعلنت قيادة النخبة اعتزامها تأمين وادي حضرموت وطرد العناصر الإرهابية منها.

وكانت قوات يمنية قد تمكنت من تحرير حضرموت في إبريل (نيسان) من العام الماضي، قبل ان تنشر قوات محلية عرفت باسم "قوات النخبة" تمكنت من بسط سيطرتها على المدينة وشل حركة التنظيمات الإرهابية التي كانت تحتل حضرموت الساحل لأكثر من عام.

ويسعى تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية إلى تقوية وبناء قاعدة دعمه من خلال التركيز على القتال المحلي.
ويشكل توسيع تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية لقاعدته الشعبية وملاذاته الآمنة تهديداً للأمن القومي الأمريكي بحسب ما قالت الاستخبارات الامريكية. 

وتواصل البيانات التي يصدرها قادة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية إدراج الولايات المتحدة وحلفائها كأهداف، مما يشي بأن المجموعة ما تزال تنظر إلى نفسها على أنها تشن حرباً على الغرب.
وتدعم المجموعة الجهود الخارجية لتنفيذ هجمات صغيرة النطاق.

وبالإضافة إلى ذلك، ذكر مسؤولون في الاستخبارات الأمريكية أن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية نقل قدرة إخفاء المتفجرات في أجهزة ألكترونية إلى الحركات التابعة لتنظيم القاعدة في الصومال وسوريا.

ويهدف التركيز الحالي لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية على عملياته المحلية إلى توسيع قاعدته من أجل دعم هجماته الخارجية في المستقبل.
خلقت الحرب الأهلية اليمنية ظروفاً مكنت تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية من التوسع. 
 

إقرأ أيضاً

اليمن: التدخل الإيراني يهدد الاستقرار ويعزز الفوضى بالمنطقة

مسؤول الإغاثة في الأمم المتحدة يقوم بأول زيارة له إلى اليمن