أخبار الآن | سيول – كوريا الجنوبية (وكالات)

زار وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس المنطقة الحدودية بين كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية ، وقال إن هدف الولايات المتحدة ليس خوض حرب مع بيونغ يانغ وإنما إقناع الزعيم كيم جونغ أون بالتخلي عن ترسانته النووية.

وقال ماتيس ان الاستفزازات الكورية الشمالية ما زالت  تهدد الأمن الإقليمي والعالمي على الرغم من إدانة مجلس الأمن الدولي لها بالإجماع

وأضاف: "كما أوضح وزير الخارجية تيلرسون، الحرب ليست هدفنا وإنما نزع السلاح النووي بالكامل وبلا رجعة في شبه الجزيرة الكورية".

وكان مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي.آي.إيه)، مايك بومبيو، قال مؤخرا إن كوريا الشمالية ربما تفصلها شهور عن امتلاك القدرة على ضرب الولايات المتحدة بأسلحة نووية، وهو السيناريو الذي تعهد ترامب بمنع حدوثه.

وفرضت الولايات المتحدة، الخميس، عقوبات على 7 أفراد و3 كيانات من كوريا الشمالية بشأن ما وصفتها بأنها انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان تشمل القتل والتعذيب والعمل بالسخرة وملاحقة طالبي اللجوء في الخارج.

وينتظر أن يجتمع ماتيس مع زعماء كوريا الجنوبية قبل أن ينضم إلى الجنرال جوزيف دنفورد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة في "الاجتماع الأمني التشاوري" السنوي مع الجيش الكوري الجنوبي، السبت.
 

 

إقرأ أيضاً

ترامب: مستعدون لحرب مع كوريا الشمالية لدرجة ستصدمكم

رئيس وزراء اليابان يعد بالتعامل بحزم مع كوريا الشمالية