أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة (وام)

افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مقر المجلس الوطني الاتحادي في العاصمة أبوظبي، الدور الانعقادي العادي الثالث من الفصل التشريعي الـ 16 للمجلس الوطني الاتحادي.

وألقت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، كلمة رحبت فيها بالشيخ محمد بن راشد، مؤكدة أن المجلس يعد شريكاً أصيلاً في بناء الوطن وتعزيز مكانة الدولة الإقليمية والدولية من خلال تفعيل التعاون والتنسيق مع الحكومة لما فيه مصلحة شعب الإمارات واستشراف المستقبل.

وقالت معاليها: «إننا في دولة الإمارات إذ نعيش في ظل «عام الخير»، ونقف على أعتاب عام 2018 عام زايد الخير، ونمضي قدماً نحو تكريس مقومات الحلم الإماراتي، ولا تزال دولة الإمارات تسعى لاستباق الزمن عبر بوابة استشراف المستقبل.

وتابعت معاليها: «يمثل إطلاق استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي للارتقاء بالأداء الحكومي والقطاع الخاص، ومشروع مدينة المريخ العلمية تكريساً لريادة الإمارات وحرصها على أن تكون ضمن صدارة سباق الثورة التكنولوجية العالمية، واستعداداً لمئوية نُؤَمِن من خلالها مستقبل أجيالنا،.

ونتمنى لأصحاب المعالي الوزراء التوفيق في مهامهم ومسؤولياتهم الجسيمة في فترة مفصلية من تاريخ الإمارات، ونؤكد فخرنا بالوزراء الشباب الجدد المنضمين لحكومة الإمارات، الذين يمثلون طموحات أبناء جيلهم وعزمهم وإمكانياتهم. ونتقدم بالشكر والتقدير إلى معالي الوزراء السابقين على جهودهم وتعاونهم البناء مع المجلس الوطني الاتحادي خلال فترة توليهم المسؤولية.

كما نتقدم بالشكر الجزيل إلى معالي نورة محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، على ما بذلته من جهد وعطاء كبيرين في التنسيق والتعاون بين المجلس والحكومة، خلال فترة تحملها المسؤولية كوزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، متمنين لها التوفيق والسداد في مهمتها الجديدة.

 

اقرأ أيضاً:

"خفاش" شرطة دبي لرصد متجاوزي الحافلات المدرسية عند توقفها

جيتكس2017: تطبيق ذكي يتيح ارتداء الأزياء الإماراتية افتراضيا