أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، الجمعة، تحرير مدينة الرقة رسميا من احتلال تنظيم داعش ووسط الاحتفال بالإنجاز، نقدم لكم آراءا لفتيات انخرطن بقوات سوريا الديمقراطية وساعدن في التوصل لهذا الحدث المحوري في عالم مكافحة الإرهاب.

وقد احتفلت المقاتلات الكرديات في الرقة هذا الأسبوع بعد هزيمة مسلحي داعش الذين انتها احتلالهم الوحشي على المدينة بعد أربع سنوات تقريبا.

وعند سؤالهن عن ما دفعهن إلى خوض واحدة من أشد المعارك ضد الجماعة الإرهابية حتى الآن، قالت النساء إنهن فعلن ذلك من أجل تحرير نساء الرقة.

واحتل داعش مدينة الرقة السورية و مارس فيها بربريته  وشهدت النساء على وجه الخصوص قمعا لم يظن الكثيرون أنه يمكن تخيله.

واضطروا إلى تغطية أنفسهن من الرأس إلى أخمص القدمين أو المخاطرة بالجلد . كما استولى داعش على الفتيات والنساء كرقيق و باعهن، وخاصة النساء من الأقليات الكردية و اليزيدية اللواتي تم الاتجار بهن في الرقة  شمال العراق.

احدى هؤلاء المقاتلات قالت:  نحن نكافح لتحرير النساء وتحرير الناس عقليا. إن معركتنا ليست ضد داعش فحسب، إن كفاحنا ضد العقلية الرجعية ضد المرأة .

و اضافت ان الشر ليس فقط من رجال داعش بل ان الشر يمكن أن يأتي من النساء، والنساء بحاجة إلى تثقيف أنفسهن وتطوير أيديولوجياتهن.

واضافت "اننا نكافح من اجل تحرير الشعب الخاضع للقمع  كانت النساء يتعرضن بشكل خاص للقمع من قبل داعش في الرقة، وهذا هو سبب آخر لمحاربة داعش أردنا تحرير النساء من القمع.
 

إقرأ أيضاً

سوريا الديمقراطية: سنسلم إدارة الرقة إلى المجلس المدني

الرقة محررة.. نهاية حقبة سوداء في تاريخ المدينة