أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (جمانة بشان)

أصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانا عن المواجهات الدامية التي اندلعت في منطقة الواحات المصرية قائلة أنها أسفرت عن مقتل 16 من قوات الأمن وإصابة آخرين وفقدان ضابط، بالإضافة إلى سقوط 15 من الإرهابين بين قتيل وجريح.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الأمن سقطت في كمين نصبه المسلحون حال توجهها إلى المنطقة لإلقاء القبض على متشددين.

 أحداث دموية جديدة تشهدها مصر، مسرحها منطقة الواحات الواقعة بمحافظة الجيزة..
حصيلة ثقيلة من قتلى الشرطة فاقت الخمسين ومصابون بالعشرات سقطوا خلال اشتباكات مع إرهابيين ليس معروف لحد الآن إلى أي تنظيم ينتمون ..

الهجوم بدأ عندما وصلت لقوات الأمن، معلومات عن تواجد خلية إرهابية موجودة عند الكيلو 135، قادمة من ليبيا.
الأجهزة الأمنية، قامت بعدها بإجراء عملية استطلاع في اليومين السابقين للعملية، من خلال أحد المرشدين، الذين تم القبض عليهم من فترة، ويعمل مع هذه الأفراد الإرهابية.

 ثم سارت بعدها القوات 135 كيلو، على طريق الواحات، لتتحرك داخل الجبل، حتى وصلت لمنطقة وادي حيتان، على حدود الفيوم.. وهي منطقة منخفضة جدًا، ما جعل استهداف القوات الأمنية من طرف المسلحين سهل جدا ..
بعض المصادر رجحت أن يكون الإرهابيون من أفراد داعش المختفون في الصحراء الغربية وكانوا وراء تفجيرات الكنائس بقيادة الهارب عمرو سعد عباس، فيما أكدت مصادر أخرى أن هؤلاء الإرهابيين من عناصر حركة حسم الإخوانية التي تتدرب في معسكرات بالمنطقة وتخطط لشن هجمات إرهابية من حين لآخر انطلاقا من هذه المنطقة ولحساب جماعة الإخوان.

الهجوم تلته إجراءات أمنية مشددة ، فقد تم رفع درجة الاستعداد القصوى في مختلف أماكن الواحات وخاصة بالمناطق الصحراوية المتاخمة لمنطقة الأحداث، وزيادة أعمال التفتيش والتتبع للمناطق الحدودية، وذلك في إطار التصدي لأي محاولات إرهابية لاختراق صحراء الواحات بالوادي الجديد.

وفي أول رد فعل على الهجوم .. 
عبرت مؤسسات عدة في مصر عن إدانتها لما حصل ، على رأسهم الأزهر الشريف الذي نعى أفراد الشرطة ، مؤكدا ضرورة ملاحقة الإرهابيين والتصدي لهم ..
فيما أدانت كل من السعودية والإمارات هجوم الواحات، مؤكدين تضامنهما مع مصر ضد الإرهاب والتطرف.

 

عبر الاقمار الصناعية  من القاهرة  خبير في الجماعات المتشددة أحمد بان

 

 

إقرأ أيضاً

السعودية تدين الهجمات الإرهابية في مصر وأفغانستان

الجيش المصري يحبط هجمات ارهابية شمالي سيناء ويقتل 24 مسلحا