أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (جمانة بشان)

يتقدم الجيش الوطني اليمني والمقاومة في الساحل الغربي، فيما باتت قوات الشرعية بالقرب من السيطرة على منطقة باب المندب.
في غضون ذلك، شنت طائرات التحالف العربي غارات عنيفة على مواقع الانقلابيين في صعدة وصنعاء وتعز، مخلفة عشرات القتلى في صفوف المتمردين، وتدمير كبير في آليات ومدرعات الانقلابيين.

السهم الذهبي.. عملية عسكرية واسعة أطلقها الجيش اليمني من 3 محاور للسيطرة على كامل منطقة باب المندب لإخراج الحوثيين وقوات المخلوع صالح منها ..
العملية بدأت للسيطرة على الساحل الغربي لليمن في مناطق كهبوب والحريقية في المندب والمنصورة في الوازعية ، تمكن خلالها الجيش اليمني من التقدم في المحاور الثلاثة، 

وتحرير مديرية ذباب وجبال العمري بمحافظة تعز ، وذلك في ضربة قوية لميليشيات الحوثي وصالح حيث يمنعها من تهديد مضيق باب المندب ويحقق هدف التحالف العربي بحماية الملاحة البحرية في المضيق الذي يشكل الشريان التجاري الاستراتيجي لكافة دول العالم.

كما يؤمن تحرير منطقة ذباب مضيق باب المندب عسكريا بشكل كبير، ويعزز من القدرة على منع الانقلابيين من استغلال السواحل اليمنية لتهريب الأسلحة، والمتاجرة بقوت أبناء اليمن.
سيما بعد التقدم نحو ميناء المخاء الذي يبعد نحو 43 كيلومترا إلى الشمال من ذباب.

لتستعيد قوات الشرعية السيطرة على أغلب موانئ اليمن، باستثناء موانئ الحديدة والصليف المطلة على الساحل الغربي للبلاد ..
ومن أبرز المناطق التي حررها الجيش اليمني جبل شرف العنين الاستراتيجي والسلسة الجبلية فيه، وتباب الصفراء والجبيرية والأقحف والمشبك في بلاد الوافي بمنطقة العنين. كما تم تحرير تبة الشابعة بمنطقة الصراهم.
وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش اليمني ستواصل حملتها بعد أن تسيطر على باب المندب بالكامل باتجاه مدينة المخا الواقعة على بعد 60 كيلومترا من باب المندب.

وفي جبهة مقبنة تمكنت وحدات الجيش من تحرير جبل العود والسيطرة النارية على منطقة الأخلود ودار قاسم والبركنة.
في وقت تواصل وحدات الجيش التقدم في منطقة البقع بمحافظة صعدة بعد أن قطعت الخط الاسفلتي الرابط بين محافظتي صعدة والجوف.

وفيما يحقق الجيش الوطني ومقاتلو المقاومة تقدما كبيرا في جبهة باب المندب ، شهدت جبهة علب في صعدة، أيضا مواجهات عنيفة موقعة عشرات القتلى في صفوف ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.
مصادر ميدانية قالت إن قائد محور الحوثيين في جبهة علب، لقي مصرعه، برفقة عشرات من عناصره، في غارة جوية لطائرات التحالف العربي على أحد المواقع العسكرية في منطقة حيدان غرب محافظة صعدة.

 

إقرأ أيضاً

أسر قائد معسكر العمري في تعز و25 من ميليشيا الحوثي

التحالف العربي يكثف غاراته على مواقع الميليشيات بعدة محافظات يمنية