أخبار الآن | سوريا – (وكالات) 

تستعد "قوات سوريا الديمقراطية" لشن عملية عسكرية ضد تنظيم داعش المتشدد في الرقة، بعد أن حصلت، للمرة الأولى، على مدرعات أمريكية وسط تأكيدات من إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على "تقديم المزيد من الدعم".

وقال سلو "وصلت الدفعة الاولى من مدرعات اميركية لقوات سوريا الديموقراطية خلال الاسبوع الاول من استلام الادارة الاميركية الجديدة الحكم"، مضيفا ان ادارة ترامب "وعدتنا بدعم اضافي" في اطار القتال ضد تنظيم داعش، وتعد هذه المرة الاولى التي تحصل فيها قوات سوريا الديموقراطية على مدرعات من واشنطن التي تقدم لها منذ تأسيسها في العام 2015 دعما جويا امريكيا فضلا عن اسلحة وذخائر ومستشارين على الارض.

وبدأت قوات سوريا الديموقراطية في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر حملة "غضب الفرات" لطرد الجهاديين من الرقة، معقل تنظيم داعش في سوريا، واستلم دونالد ترامب الحكم في 20 تشرين الثاني/يناير، ووقع بعد حوالى تسعة ايام على امر تنفيذي يمنح الجيش الاميركي 30 يوما لوضع استراتيجية جديدة "لهزيمة" داعش.

وكان الرئيس الاميركي السابق باراك اوباما اتبع نهجا في سوريا يعتمد على قتال تنظيم  داعش عبر دعم قوات سوريا الديموقراطية بالسلاح والمستشارين من دون ارسال قوات اميركية على الارض، مفضلا تكثيف الحرب الجوية ضد داعش.

 

اقرأ أيضا:
القوات الديمقراطية على تخوم سد الفرات وداعش يحتمي بالمبايعات الإجبارية

مقتل 40 مسلحا من داعش شرق صلاح الدين