أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

قُتل 28 مدنيا من بينهم نساء وأطفال اليوم ، في الجانب الشرقي لمدينة الموصل شمال العراق، إثر قصف صاروخي وتفجير منازل مفخخة من قبل تنظيم داعش .

وقالت مصادر تابعة لوزارة الداخلية إنّ صاروخين من طراز كاتيوشا أطلقهما داعش وسقطا على منزل في حي الجزائر شرق الموصل, كما انفجرت ثلاثة منازل في الحي العربي المحرر شمال الموصل, فخخها داعش وانفجرت فور عودة أصحابها إليها.

 وأضاف أنَّ القصف أسفر عن مقتل ستة أشخاص منهم خمسة من عائلة واحدة مؤلفة من رجل وزوجته وأطفالهما الثلاثة، إضافةً لمدني تصادف مروره بالقرب من مكان الحادث حين وقوعه.

وفي حادث آخر، أفاد الرمضاني بأنَّ ثلاثة منازل في الحي العربي المحرر شمالي الموصل  مفخخة مسبقًا من تنظيم داعش انفجرت فور عودة أصحابها إليها، ما أسفر عن مقتل 24 شخصًا بينهم نساء وأطفال.

من جانبه، أعلن المقدم في الجيش العراقي عبد السلام الجبوري أنَّ قوةً هندسيةً متخصصةً بإبطال مفعول المتفجرات قدمت من بغداد وبدأت إزالة العبوات الناسفة التي زرعها داعش في أحياء الحدباء والبلديات والكفاءات الأولى والكفاءات الثانية والكندي شرقي الموصل.

وأشار الجبوري إلى أنَّ القوات العراقية عثرت في حي المهندسين شرقي الموصل، والذي حُرّر قبل أيام، على سجن ضخم استخدمه داعش لاحتجاز وتعذيب المناوئين له من سكان الموصل.

ويشطر نهر دجلة الموصل إلى نصفين، شرقي تمَّ تحريره ويضم 84 حيًّا، و"غربي" مكتظ بالسكان ويضم 99 حيًّا ولا يزال تحت احتلال داعش

وأمس الأول الثلاثاء، أعلنت القيادة العسكرية العراقية، رسميًّا، تحرير الجانب الشرقي لمدينة الموصل من مسلحي داعش بعد أكثر من ثلاثة أشهر على القتال المتواصل.

إقرأ أيضاً:

قصف مكثف على مطار الموصل تمهيداً لعمليات الجانب الأيمن

مئات العائلات تغادر مخيمات النازحين للعودة الى الموصل