أخبار الآن | صنعاء – اليمن (وكالات)
تتواصل انتصارات المقاومة والجيش الوطني اليمني، منذ مطلع الشهر الجاري، في معاركها ضد ميليشيا الانقلاب وقوات المخلوع صالح، وتدور في هذه الأثناء معارك ساخنة ٌ شرقي العاصمة صنعاء. 

سيطر المقاومون خلالها على مواقع عسكرية مهمة، بينما لا تزال المعارك دائرة، وفق مصدر ميداني في المقاومة الشعبية، ونقلت وكالة الأناضول، عن مصدر أمني، قوله إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حررت جبال باذين، وتلال التوجيه والشهداء ورشح، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد المسلحين الحوثيين وقوات صالح، في مديرية نهم شرقي صنعاء.

أطلقت ميليشيات الحوثي مساء الاثنين صاروخاً باليستياً على ثلاثة منازل في قرية المويجر التابعة لمديرية مقبنة غربي تعز، مما أسفر عن سقوط قتلى واصابة اكثر من 10 مدنيين بحسب ما أفادت به مصادر يمنية محلية ونقله موقع يمن برس ،وذكر موقع يمن برس ايضا انه تم قتل نحو 22 من عناصر مليشيا الحوثي وصالح بينهم أحد القيادات البارزة امس الاثنين ، خلال هجوم شنته القوات الشرعية والمقاومة الشعبية على مواقع المليشيا بمديرية عسيلان، محافظة شبوة شرقي اليمن. 

وبدأت قوات الجيش والمقاومة عملية تحرير بيحان من المليشيات الانقلابية، حيث تمت مهاجمة جميع المواقع والجبهات التي تحتلها  المليشيات.
وبحسب موقع "يمن شباب نت"، فإن هناك غرفة عمليات مشتركة لادارة العمليات القتالية في مختلف الجبهات الشرقية والغربية والوسطى لتنسيق سير المعركة التي ستخلص لتحرير المديرية من كافة العناصر المتمردة .
واكد المصدر، أن طيران التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، استهدف عدد من مواقع المليشيات الانقلابية بنحو (20) غارة جوية شنها ظهر الاثنين، والتي كانت تمهيدا للعمليات القتالية على الارض .

إقرأ أيضاً:

قوات الشرعية تستعيد مواقع جديدة بجبهة الساحل باليمن

لماذا أعطى مقاتلو داعش البغدادي الحكم غيابياً