أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (رويترز)

قالت مسؤولة بارزة بوزارة الدفاع الأمريكية إن القوات العراقية التي تقاتل داعش في الموصل وصلت إلى مبنى محافظة نينوى ورفعت العلم العراقي عليه اليوم الجمعة.

وفي إيجاز صحفي بمقر وزارة الدفاع (البنتاغون) بشأن المعركة ضد داعش قالت إليسا سلوتكن القائمة بأعمال مساعد وزير الدفاع لشؤون الأمن الدولي إن فريق اتصال أمريكيا يجري محادثات مع تركيا بخصوص مساعدة قواتها قرب بلدة الباب في سوريا وإن الولايات المتحدة قدمت دعما جويا وعمليات استطلاع في السابق.

وقالت سلوتكن إن الولايات المتحدة على اتصال دائم مع الأتراك بشأن الحملة ضد الجماعة المتشددة في سوريا. وأضافت قائلة "لدينا فريق اتصال مقيم في أنقرة. هم يشاركون كل يوم في كل ما يخص دعم التحالف للحملة."

وكانت معارك عنيفة اندلعت داخل أبنية جامعة الموصل بين افراد قوات مكافحة الارهاب ومسلحي داعش، وكانت القوات العراقية اقتحمت مقر الجامعة كما سيطرت على مقر الدوائر الحكومية في الموصل. 

من ناحية اخرى، اعلنت القوات العراقية انها قادرة على انشاء جسور عائمة كبديل للجسور التي فجرها داعش من الناحية الغربية للمدينة. كما استعادت القوات العراقية السيطرة على احياء النصر والفيصيلة والجسر الحديدي. 

كما أعلنت القوات الخاصة أنها تمكنت من السيطرة على ثاني الجسور في غرب الموصل، ويُدعى "جسر الحرية". وهو أحد الجسور الخمسة الهامة الممتدة فوق نهر دجلة. ولا زالت المعارك دائرة بين الجانبين.

إقرأ أيضاً:

القوات العراقية تطوق جامعة الموصل إستعداداً لاقتحامها

الامم المتحدة تقول ان 750 ألف مدني لازالوا عالقين بالموصل