أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

تصدر تويتر خلال الـ 24 ساعة الماضية عدة وسوم نشطة كان أبرزها #راس_السنه_الامازيغيه والذي نشط في المغرب والجزائر كما نشط  وسم #مستشفى_الأورام_بسيناء في مصر ، ونشط وسم #الفرق_بين_الخليجي_وبوراك  في السعودية .

 

#راس_السنه_الامازيغيه

احتفل سكان الأمازيغ في دول شمال أفريقيا يوم 12 يناير برأس السنة الأمازيغية والتي توافق عام 2967. 
وتزامنا مع الاحتفالات في تلك البلدان، أطلق مغردون وسم #رأس_السنة_الأمازيغية الذي حصد أكثر من 13 ألف تغريدة خلال ثلاثة أيام .

وتضمن الوسم تهاني بحلول العام الجديد. فيما نشر آخرون صورا لمأكولات والملابس تقليدي. 
ولكن أكثر التغريدات على تويتر تضمنت تعريفا عن السنة الامازيغية ، وعبر المتفاعلون مع الوسم عن فخرهم بأصولهم الأمازيغية فيما طالب آخرون حكومات بلادهم عطلة رسمية في هذا اليوم.

قال زاهي وهبي ‏@Zahiwehbe  نعتز بأهل الأمازيغ وبثقافتهم "#راس_السنه_الامازيغيه للأصدقاء الأمازيغ: عيدكم مبارك، نعتز بكم وبثقافتكم وبما أعطيتموه للثقافة العربية.وكان لي حظٌ محاورة نخبة من مبدعيكم".

وهنأ BMdحساب موثّق ‏@Birdman_Bmd  سكان الأمازيغ بقوله "اسقاس امقاس لحباب كل عام و كل الجزايرين بخير #راس_السنه_الامازيغيه ".

#مستشفى_الأورام_بسيناء

كما تصدر وسم #مستشفى_الأورام_بسيناء موقع تويتر في مصر وذلك لدعم مشروع طبي قائم على التبرعات الخيرية لإنشاء أول مستشفى لمرضى السرطان في شمال سيناء.

وحصد الوسم أكثر من 6500 ألف تغريدة خلال الساعات الأولى من ظهوره.
وطالب المغردون من خلال الوسم بدعم مشروع المستشفى معتبرين أن هذا يساعد أهالي سيناء.

قال ٻنٺ الاهلۍ  ‏@Mgnont_Alahly_  الهدف القضاء على السرطان "هدفنا القضاء علي مرض السرطان ادعم بناء مشتشفي الاورام بسيناء #مستشفى_الاورام_بسيناء".

ودعا Mosab Abosheeta ‏@m_abosheeta  متابعيه بدعم الوسم "بسم الله بكلمة تستطيع بناء مجتمع ندعو جميع المتابعين بالكتابة علي هاشتاج #مستشفى_الاورام_بسيناء للدعم كُن أنت الإعلام البديل".

#الفرق_بين_الخليجي_وبوراك

نشط أيضا بين مغردين في الخليج وسم #الفرق_بين_الخليجي_وبوراك الذي اهتم بـ المقارنة بين الشباب الخليجي والممثل التركي بوراك أوزجيفيت وحصد الوسم أكثر من 34 ألف تغريدة خلال 24 ساعة. 

وتضمنت معظم التغريدات مقارنات ساخرة ، فيما اعتبر بعض المغردين الرجال أن هذا الوسم اهانة وأعادوا استخدامه للسخرية من الفتيات اللاتي استخدمن هذا الوسم .

قال عبدالله بن دهيران ‏@mzajekw90  الفرق بينهما أن بوراك لايفهم العربي "#الفرق_بين_الخليجي_وبوراك بوراك ما يفهم عربي والخليجي فاهم وساكت".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

مقطع تعذيب أب لرضيعته يصدم مغردي السعودية .. وتفاعل رسمي

سعوديون ينعون شاعر الوطن مساعد الرشيدي