أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

بدأ مسؤولون أمنيون أفغان التحقيق في هجمات وقعت الثلاثاء في كابول ومدينة قندهار بجنوب البلاد فيما ارتفع عدد القتلى إلى 50 على الأقل .. قائد شرطة إقليم قندهار الجنرال عبد الرزاق ووفق تصريحات صحفية ذكر أن شبكة حقاني الإرهابية وراء الهجوم الدامي على منزل حاكم الإقليم، في غضون ذلك أسفرت غارة أمريكية عن قتل 4 متشددين من بينهم قادة في شبكة حقاني بولاية خوست الأفغانية ..

 إجراءات أمنية مشددة تشهدها أفغانستان بعد سلسلة تفجيرات هزت البلاد ولا سيما كابول وقندهار موقعة 57 قتيلا بينهم خمسة مسؤولين إماراتيين الثلاثاء الماضي، في مؤشر إلى تصعيد المتشددين هجومهم خلال فصل الشتاء الهادئ عادة.

رئيس شرطة محافظة قندهار الأفغانية الجنرال عبدول رازق اتهم شبكة حقاني حليفة القاعدة وتنظيم داعش بالمسؤولية عن التفجير الإرهابي وفق ما نقلت وكالة خاآما الأفغانية للأنباء.

المسؤول الأفغاني أوضح في مؤتمر صحافي أن شبكة حقاني وداعش، يعملان منذ فترة غير قصيرة على ضرب الشخصيات السياسية والقيادية في المحافظة، مُكتفياً بالقول إن التقارير التي وصلته بعد استهداف مقر حاكم قندهار، تؤكد اتهاماته.

وبالتزامن مع التحقيقات الجارية حاليا بشأن التفجير الإرهابي، قتل أربعة متشددين من بينهم اثنان من قادة شبكة حقاني، في غارة أمريكية بدون طيار في منطقة صبري بولاية خوست، وفق ما صرح به مسؤول أفغاني.
العملية تمت باستهداف طائرات من دون طيار سيارة تقل مسلحين قرب منطقة عزيز كالا مساء الثلاثاء، وأسفرت عن قتل نزار جان وروح الله فضلاً عن مسؤول زراعة الألغام في الشبكة بحسب ما ذكر معيد مخلص مسؤول المنطقة لوسائل إعلام محلية.
العملية شهدت أيضا اعتقال أحد خبراء حقاني في صناعة القنابل والمتفجرات وفق مصدر أمني.

اقرأ أيضا
رئيس دولة الامارات ينعى ببالغ الأسى شهداء الوطن في حادثة قندهار

ماذا قال قائد شرطة قندهار بعد نجاته من التفجير الارهابي؟