أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

كثفت طائرات النظام الحربية غاراتها الجوية على مدن وبلدات وادي بردى في ريف دمشق، رغم ادعاءات نظام الأسد التوصل لاتفاق من أجل إصلاح منشأة  نبع عين الفيجة في الوادي، وقال مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية في ريف دمشق يوسف البستاني، أن طائرات النظام الحربية والمروحية استهدفت وادي بردى بأكثر من ١٣٠ غارة جوية بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة.

وحوت بعض البراميل مواد سامة وحارقة محرمة دوليا، خلال اليومين الأخيرين،وأكدت الهيئة الإعلامية لوادي بردى، أن هذا القصف الممنهج لقرى وبلدات وادي بردى من قبل قوات الأسد، والذي خلف عشرات القتلى والجرحى، يهدد بمجازر فظيعة بحق مئات العائلات من سكان المنطقة.

تزامنت هذه الغارات مع سقوط عشرات الصواريخ  والقذائف المدفعية، حيث كانت الحصة الأكبر من قصف النظام وحزب الله لبلدة بسيمة التي تعتبر من أهم المحاور التي يسعى النظام للتقدم فيها منها نحو المنطقة، والتي لا تتجاوز مساحتها 2 كم مربع.

وأكدت الهيئة الإعلامية لوادي بردى، أن هذا القصف الممنهج لقرى وبلدات وادي بردى من قبل قوات الأسد، والذي خلف عشرات القتلى والجرحى، يهدد بمجازر فظيعة بحق مئات العائلات من سكان المنطقة، يأتي هذا التصعيد العسكري  ادعاءات النظام وزعمه التوصل لاتفاق مع فصائل الجيش الحر في وادي بردى ودخول فرق الصيانة إلى وادي بردى لإصلاح محطات المياه.

 

اقرأ أيضا:
إتهامات للنظام بقصف وادي بردى بالنابالم الحارقة