أخبار الآن | أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة ( وكالات  ) 

قالت وزارة الخارجية الإماراتية  إن الهجوم الإجرامي الذي استهدف دار ضيافة والي قندهار جنوبي أفغانستان الثلاثاء، وأسفر عن استشهاد خمسة دبلوماسيين إماراتيين، لن يؤثر على جهودها الإنسانية في هذا البلد. 

وكشفت الوزارة في بيان لها عن المواقع الوظيفية لدبلوماسييها العاملين في سفارتها بكابل وكانوا مكلفين بالإشراف على تنفيذ المشاريع الإنسانية والتعليمية والتنموية الاماراتية بأفغانستان

 
واعتبرت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان  أن "استهداف العاملين في مجال المشاريع الإنسانية تطوراً خطيراً". 

وبينت في هذا الصدد أنهم: "محمد علي زينل البستكي، وزير مفوض، وعبدالله محمد عيسى عبيد الكعبي، سكرتير ثالث، وأحمد راشد سالم علي المزروعي، مستشار، وأحمد عبدالرحمن كليب الطنيجي مستشار، وعبدالحميد سلطان عبدالله إبراهيم الحمادي مستشار". 

وقالت إنهم "يعملون ضمن بعثة مقيمة في أفغانستان منذ فترة طويلة، وذلك بهدف الإشراف على وإدارة برنامج دولة الإمارات لدعم الشعب الأفغاني". 

وأكدت أن "مثل هذه الأعمال الإجرامية لن تؤثر على جهود الإنسانية للإمارات والهادفة إلى التخفيف من معاناة الشعب الأفغاني". 
ودعت الخارجية الإماراتية، المجتمع الدولي إلى "تكثيف العمل لمحاربة التنظيمات الإرهابية التي تسعى إلى تثبيط الجهود الرامية إلى رفع المعاناة عن المدنيين المتضررين من النزاعات والحروب التي تشهدها بلدانهم". 
وأعلنت الإمارات في وقت سابق من اليوم، مقتل 5 من دبلوماسييها في الهجوم "الإرهابي" الذي استهدف مساء أمس، دار الضيافة لوالي قندهار، ونجم عنه أيضا إصابة سفير الإمارات لدى كابل جمعة الكعبي‎. 
وأمر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، في بيان لوزارة شؤون الرئاسة، بتنكيس الأعلام في جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية في جميع أرجاء الدولة، "لمدة ثلاثة أيام". 

وحسب تصريحات صحفية لمسؤولين أفغان، فإن الانفجار أسفر عن مقتل 12 شخصا، وإصابة آخرين بينهم سفير الإمارات لدى أفغانستان، وحاكم إقليم قندهار.

اقرأ أيضا
رئيس دولة الامارات ينعى ببالغ الأسى شهداء الوطن في حادثة قندهار

ماذا قال قائد شرطة قندهار بعد نجاته من التفجير الارهابي؟