أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

تتصاعد وتيرة حوادث الطرق يوما بعد يوم في مصر، بينما تعجز الحكومة عن الوصول لحلول جذرية لوقف نزيف دماء المصريين في الطرقات، وطبقا لتقرير منظمة الصحة العالمى الأخير جاءت مصر ضمن أسوأ 10 دول فى العالم من حيث ارتفاع معدلات حوادث الطرق التى تؤدى إلى الوفاة.

 نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن وزارة الصحة قولها إن 14 شخصا لقوا حتفهم وأصيب 42 آخرون في حادث تصادم بمحافظة بني سويف في صعيد مصر في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء 29 أغسطس/ آب. 

وذكرت الوكالة أن حادث التصادم وقع بين حافلة تابعة لشركة الصعيد للنقل السياحي وسيارة نصف نقل مما أدى إلى انقلابهما من أعلى كوبري "بني سويف" في طريق بني سويف الشرقي قبل طريق "بني سويف" القاهرة.. 

موضوع ذو صلة:  لماذا أثار "سيلفي" حادث القطار الغضب في مصر؟ (صورة)

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في تصريح للوكالة الرسمية أن "عشرة وفيات تم نقلهم إلى مستشفى "بني سويف" العام وأربعة إلى مستشفى ناصر المركزي موضحا أن هناك ثلاثة مصابين تم نقلهم إلى العناية المركزة.

وأضاف "الإصابات تراوحت بين أشباه ما بعد الارتجاج وكسور وكدمات، وتتكرر حوادث النقل في مصر بسبب التراخي في تطبيق معايير الأمان ورعونة القيادة وسوء حالة الطرق وتهالك السيارات".

اقرأ أيضا: حوادث القطارات في مصر.. نزيف لم يتوقف منذ عقدين