أخبار الآن | حماة – سوريا (وكالات)

قُتلت امراة وأصيب عدد من المدنيين بجروح ، إثر غارات جوية روسية على قرية الشويحة بالتزامن مع قصف من ذات الطائرات على قرىً عدة هي  "صلبا، وحنايا، ومسعود، والمكيمن، وطهماز، والرويضة، والقسطل" في ناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي.

يأتي ذلك تزامنا مع قصف لقوات النظام بالمدفعية الثقيلة على بلدتي حريتان وكفر حمرة بريف حلب الشمالي ما خلف دمارا كبيرا بالممتلكات. كما تزامن ذلك مع قصف مدفعي من قوات النظام طال الأحياء السكنية بمدينة كفرزيتا.

في حمص، قتل مدنيان متأثرين بجروحهم التي أصيبوا بها نتيجة قصف قوات النظام، حيث قتل مدني في مدينة تلبيسة متأثرا بإصابته التي أصيب بها منذ ثلاثة أيام، كما قتل مدني في قرية غرناطة متأثرا بجروحه التي أصيب بها نتيجة قصف قوات النظام للقرية منذ يومين.

في دمشق، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون بلدة عين ترما بريف دمشق الشرقي، بالتزامن مع تحليق لطائرات الاستطلاع في سماء الغوطة الشرقية، في خرق واضح من النظام لاتفاق وقف إطلاق النار بين فيلق الرحمن وممثلي الجانب الروسي.

جنوبا في درعا، أعطبت فصائل المعارضة طائرة حربية لقوات النظام خلال تنفيذها غارات جوية في منطقة محروثة بالبادية السورية مما أدى إلى هبوطها اضطراريا في مطار السين.

 

اقرأ ايضا:

سوريا.. العودة محطة لابد منها ولو بعد حين

قوات سوريا الديمقراطية تواصل تقدمها في مدينة الرقة